الخارجية: ننظر بخطورة لما يتناقل بشأن تشجيع الهجرة من غزة

الخارجية: ننظر بخطورة لما يتناقل بشأن تشجيع الهجرة من غزة

Rayan
إسرائيليات
Rayan20 أغسطس 2019

غزة تايم – قالت وزارة الخارجية والمغتربين، “إن الوزارة تنظر بخطورة بالغة لما تناقله الإعلام العبري من تصريحات لـمصدر اسرائيلي كبير أن اسرائيل عملت على تشجيع الهجرة للفلسطينيين من قطاع غزة لدول أخرة، وأن المجلس الوزاري المصغر قام بدراسة هذه المسألة”.

وذكرت الخارجية في بيان وصل “غزة تايم”، اليوم الثلاثاء “أن هذه التصريحات تزامنت مع تهديدات بحملة عسكرية واسعة وتفاخر إسرائيلي علني بـتدفيع أبناء قطاع غزة ثمناً باهظاً.

وأكدت أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن معاناة قطاع غزة جراء الحصار الظالم والعدوان المتواصل والجرائم البشعة التي ترتكبها يومياً ضد النساء والأطفال والشيوخ والمسعفين والمقعدين والمنشآت، واستهداف مقومات حياة الغزيين والتضييق عليهم لدفعهم الى الهجرة، في أوسع وأبشع عمليات تهجير قسري ممنهجة تشرف عليها الحكومة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة.

وشددت على أن انتهاكات الاحتلال ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وأن ما يقوم به الاحتلال هو تكرار خطير لنكبة العام 1948، يستدعي صحوة دولية لرفض تلك الدعوات وعدم الاستجابة لها وادانتها.

ودعت لسرعة التحرك الدولي لرفع الحصار عن قطاع غزة وانهاء الظلم الواقع عليه، مطالبة الجنائية الدولية بتسريع فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.