رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار في غزة

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار في غزة

Rayan
2020-01-22T16:21:41+03:00
اقتصاد
Rayan18 ديسمبر 2019

أفادت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أنها ستبدأ الاحد المقبل 26/1/2020، بتوزيع مساعدة نقدية على أسر فقيرة في القطاع بواقع 100 دولار لكل أسرة. رابط الاستعلام عن المساعدة النقدية

وأوضحت أن توزيع المساعدات النقدية سيشمل 70 ألف اسرة، مشيرة إلى أن صرف المساعدة النقدية سيبدأ الساعة 11 صباحًا وحتى الرابعة مساءً عبر مكاتب البريد ووفقًا للترتيب الأبجدي.

ويأتي صرف المساعدة القطرية للأسر الفقيرة ضمن برنامج “المساعدات النقدية العاجلة”، والذي أعلن عنه رئيس اللجنة القطرية لإعمار القطاع السفير محمد العمادي مؤخرًا.

السطور التالية ارشيفية:

ووصل العمادي إلى القطاع فجر اليوم عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، برفقة نائبه خالد الحردان من اللجنة القطرية.

وتأتي زيارة العمادي في وقت تسعى فيه قطر إلى جانب مصر والأمم المتحدة لتثبيت تفاهمات التهدئة بين الاحتلال الإسرائيلي، وفصائل المقاومة في غزة.

وكان أمير قطر قرر تخصيص مبلغ 480 مليون دولار لدعم صمود الشعب الفلسطيني، 180 دولار منها مساعدات للقطاع المحاصر، والباقي 300 مليون للسلطة الفلسطينية.

وفي سياق آخر، سمحت سلطات الاحتلال بإدخال معدات ومركبات لعمليات إطفاء الحرائق والإنقاذ لجهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، لأول مرة منذ 20 عامًا.

وأفادت سلطة المعابر والحدود الفلسطينية ، أنه تم إدخال حوالي 22 مركبة تستخدم لإطفاء الحرائق، لصالح هيئة الدفاع المدني في قطاع غزة، بتمويل من قطر.

وتشمل المعدات والمركبات: “أربع مضخات مياه، شاحنة كبيرة، بالإضافة إلى عدد من المركبات الرباعية، والدراجات النارية لرجال الإطفاء”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.