مصر تتخذ خطوات ضخمة لمشاريع تنموية في سيناء

مصر تتخذ خطوات ضخمة لمشاريع تنموية في سيناء

Ahmed Ali
2019-10-19T09:14:54+03:00
دوليات
Ahmed Ali18 أبريل 2019

قال رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن المنطقة ستشهد عددا من المشروعات المهمة، أبرزها إعادة تأهيل ميناء العريش، وإقامة منطقة صناعية روسية.

وأضاف مميش في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، أن الدولة بدأت في السنوات الأخيرة إيلاء شمال سيناء ومنطقة شرق القناة “الاهتمام الأكبر”، موضحا “الدور الكبير الذي تلعبه أنفاق قناة السويس الأربعة، إضافة إلى جسري الشهيدين المنسي وأبانوب في ربط سيناء بقلب مصر، مما سيساعد على تسريع عمليات التنمية في شرق القناة”.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس ستبدأ عملية إعادة تأهيل ميناء العريش، “بما يشكل إضافة نوعية مهمة في عملية التنمية”، لافتا إلى أنها ستستغرق نحو عامين.

وكشف مميش عن التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في نهاية أبريل الجاري، والتي تعد “أول منطقة صناعية روسية خارج حدود دول الاتحاد السوفيتي القديم”.

وأوضح: “ستركز المنطقة على الصناعات الثقيلة، وتفتح آفاق تعاون اقتصادي كبير بين البلدين، فضلا عن أنها ستخلق فرص عمل كثيرة للشباب في مصر”.

واعتبر رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن “إهمال الدولة لمشروعات التنمية في شمال سيناء خلال العقود الماضية، ساهم في إيجاد بيئة ساعدت التنظيمات المعادية للدولة على الانتشار”.

وشدد مميش على أن مشروعات التنمية في شرق القناة “تسهم بشكل فعال في جهود مكافحة الإرهاب”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.