مشاهدة فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان egybest ايجي بست
مشاهدة فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان egybest ايجي بست

مشاهدة فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان egybest ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan16 مايو 2023

مشاهدة فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان egybest ايجي بست. وهو فيلم مصري أنتج عام 2016، إخراج بيتر ميمي. تدور أحداثه في إطار تشويق مثير، حول عالم القرصنة الإلكترونية وأسرارها، مع العمليات العديدة والمختلفة المرتبطة بها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات الفنية المختلفة وغيرها. وهذا من خلال يوسفطالب الهندسة الماهر الذي يقوم بعمليات قرصنة تثير الكثير من اللبس.

يوسف حجاج الطالب بكلية الهندسة يعمل في سيارة أجرة لمساعدة والدته بعد وفاة والده سائق التاكسي. كل أحلامه كانت أن يتخرج ويتزوج من زميلته التي يحبها في صمت، ولا يمكنه حتى الاقتراب منها بسبب الاختلاف الاجتماعي بينهما. أحب يوسف ندى سالم الشافعي من بعيد إلى بعيد، وكان يقف أمام منزلها كل يوم لساعات على أمل رؤيتها.

أحب يوسف الكمبيوتر والإنترنت، وعمل كقرصان صغير يتجسس على هاتف حبيبته ندى، ليكون معها في أي أزمة تتعرض لها، دون أن تشعر بمشاعره. التقى صديقته رانيا عبر الإنترنت، بسبب ولعها المفرط بالفنان محمد منير. كصديقة، كانت رانيا أقرب إلى سلوك الرجال منها إلى النساء، وكان يروي لها كل أسراره، باستثناء حبه لندى.

فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان egybest 

مارس يوسف هوايته في القرصنة الإلكترونية واختراق حسابات الآخرين، في الانتقام من الأشرار، مثل عصام حشاد صاحب أكبر موقع إباحي في مصر، وصاحب أكبر شبكة دعارة إلكترونية، والشرطة لا تعرف أي شيء عنه. وحقق ثروة كبيرة من عمله السري، بعد تخرجه من المستشفى النفسي الذي كان يعالج فيه من الإدمان، وأعد له ملفًا وسلمه للشرطة التي ألقت القبض عليه.

ثم شاهد يوسف معيدًا. يهدد ندى حبيبته بالرسوب بعد أن لامته على فعل شائن فخرق حسابه وعلم ولعه بالنساء ومغامراته معهم رغم أنه متزوج ولديه أطفال. وهدده بنشر فضائحه على الإنترنت إذا اقترب من مستقبل ندى، وكانت نقطة التحول في حياة يوسف، عندما مرضت والدته، واحتاجت إلى عناية مركزة وربما عملية دماغية، وهو ما لم يكن متوفرًا في المستشفى الحكومي.

لذا ذهب إلى مستشفى استثماري رفضت إدارته استقبالها قبل أن يدفع خمسة آلاف. جنيهات، ورفض الدفع فيما بعد، فماتت والدته داخل المستشفى. قال له صاحب التاكسي الأسطى يحيى أن موت والدته محكوم عليه بالفشل، فقرر يوسف أن ذلك سيكون مصير من يستغل آلام الناس، فقام باختراق حساب صاحب المستشفى الدكتور ناصر النجار.

وتحويل رصيده في البنك، البالغ 25 مليون جنيه، إلى جمعية خيرية، من خلال عدة تحويلات في حسابات حول العالم، بعضها كان وهميًا.  والتقى يوسف عبر سيارة الأجرة بـ الريكلام حسنات التي اشتكت له من اعتداء صاحب الكباريه عليها بعد أن رفضت ممارسة الدعارة مع زبائن الكباريه. فطلب منها أن تأخذه داخل الكباريه حتى يتعرف على الفاسدين الكبار ويخترق حساباتهم وتحول أموالهم لصالح المحتاجين مثل علي الزناتي القواد صاحب الكباريه.

فيلم الهرم الرابع يوسف شعبان

وعزيز مراد صاحب مصنع السيراميك الذي يستورد الهيروين والكوكايين وسط مسحوق السيراميك وراضي أبو الرجال تاجر السلاح. وكان لاختراق حساب الأخير أضرار جسيمة على مافيا الأسلحة في الخارج، فأرسلت رجلها منتصر للتخلص من المتسللين الجدد، بعد أن وصلوا إلى موقعه عبر الأقمار الصناعية.

وبينما كان الناس مفتونين بأفعال يوسف الإيجابية، بسرقة الأشرار لصالح الفقرا ، وأخذوا من الهرم الذي صنع يوسف شعاره، أخذوا منه شعارًا رسموه على الجدران في كل مكان، لكن كان للشرطة رأي آخر، حيث سعت إلى القبض على الهرم، خوفًا من سحب رؤوس الأموال من البنوك وإغلاق المصانع.

تم تكليف الضابط جمال بالمهمة، ولأنه يفتقر إلى المعلومات الإلكترونية، استعانوا بالشاب الذكي عبد الله الحسيني من شركة الاتصالات، لمعرفة مكان الهرم. ولأن رانيا صديقة يوسف كانت تعمل في شركة يملكها راضي أبو الرجال، فقد توقعت اقتحام شقة يوسف، فسبقتهم ونقلت المعدات والأقراص المدمجة إلى سطح المنزل مع جارته.

نهاية فيلم الهرم الرابع

 اقتحم منتصر الشقة للتخلص من يوسف الذي كان على علم بوجود منتصر وهرب منه، لكن منتصر عثر على صورة ندى، وتوقع أن تكون مهمة ليوسف، فأراد مطاردته بها. لذا لجأ إلى مرزوق يحيى الضابط الفاسد الذي تم فصله لسوء سلوكه، ويعمل قاتلًا وتاجر أسلحة محترفًا، ويستثمر أمواله في كازينو قمار بشرم الشيخ؟ بهدف جمع معلومات عن ندى ، والعمل على خطفها.

نجح مرزوق في اختطاف ندى، واقتحم يوسف شقته مرة أخرى وأعاد الأجهزة بمساعدة رباب ورانيا، واخترق حساب وزارة الداخلية لمعرفة المعلومات التي جمعوها عنهم. في حالته، وصل إلى منتصر ولجأ إلى مرزوق. فاخترق حساب الأخير وعلم كل فضائحه وأسماء من قتلهم، وحول إلى حسابه مبلغ مليوني دولار، ثم ذهب إليه ليساومه في تسليم ندى له مقابل ذلك. الثواب وعدم الفضيحة.

نجح يوسف في تحرير ندى التي علمت منه كل الأخطار التي تعرض لها من أجل حبها. تفاجأ يوسف بتعاطف الناس معه وتغطيته له. أعلنت ندى عبر اتصال تليفزيوني حبها ليوسف وانتظارها له. وكشف هوية الهرم وأوقف خطره حتى ينعم الفاسد بنوم هادئ بعد أن توقف يوسف.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.