سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا
سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

Rayan
2023-05-08T15:01:29+03:00
دوريات
Rayan8 مايو 2023

تداول عدد من المواقع الإخبارية السعودية والمنصات الموثقة على مواقع السوشال ميديا سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا، صباح اليوم الاثنين. وسادت موجة حزن بين جمهوره وسط حداد واسع.

وجاءت فاة الشيخ محمد خليل القارئ، بعد أقل من عام على وفاة شقيقه الشيخ محمود، وهما ابنا الراحل خليل القارئ الذي توفي عام 2018. وونعى عدد من كبار المشايخ والخطباء الشيخ الراحل داعين الله أن يرحمه ويسكنه في فسيح جناته.

يأتي ذلك فيما نشر عدد من المتعاملين صورًا للشيخ ومقاطع فيديو من صلوت أمّها في المسجد النبوي. وتحدث أكثر من مصدر إعلامي وناشط على مواقع السوشال ميديا، عن سبب وفاة الراحل، حيث تأكد أنه توفي متأثرًا بمرض عضال تعرض له خلال السنوات القليلة الماضية.

سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

وتم نقله من حين إلى آخر للمستشفى لتلقي العلاج اللازم. وفي الخامس من يناير الماضي، تم نقله بشكل عاجل إلى أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية، بعد تعرضه لمشكلة صحية خطيرة.

وقال عدد من المغردين على مواقع السوشال ميديا إن سبب وفاة الشيخ الراحل يعود إلى إصابته بمشكلة صحية خلال الأسبوع الماضي ونقله بحالة حرجة إلى أحد مستشفيات المدينة المنورة، وأعلن الأطباء فجر اليوم الاثنين 8 مايو 2023 خبر وفاته بشكل رسمي.

ينحدر الشيخ محمد من عائلة قرآنية، نال اثنان منها شرف إمامة المسجد النبوي. هما الشيخ محمد وأخوه محمود الذي توفي قبله بعام في يونيو من العام الماضي، وقبل 5 سنوات توفي شقيقهما أحمد وكان من أشهر القراء في المملكة العربية السعودية.

القراء الثلاثة هم أبناء شيخ أئمة الحرمين الشريفين الشيخ خليل عبد الرحمن القارئ الذي توفي في سبتمبر 2018. يشار إلى أن الشيخ محمد كلف برئاسة المسجد النبوي في شهر رمضان في عامي 1437 و1438 هـ.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.