موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني على شاهد
موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني على شاهد

موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني على شاهد

Rayan
دوريات
Rayan6 مايو 2023

موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني على شاهد. مع نجاح الجزء الأول من المسلسل، ضجت محركات البحث بكل ما يتعلق به، بما في ذلك تاريخ العرض وعدد الحلقات والممثلين في الجزء الجديد.

وبحسب ما أكده القائمون على المسلسل، فقد تم التأكيد على أن تصوير المشاهد الأولى منه سيبدأ يوم 20 مايو 2023، تمهيدًا لعرضه خلال الفترة المقبلة، ليكون جاهزًا لعرضه في موسم عيد الأضحى، بعد انتهاء أبطاله من التصوير بعد مشاركتهم في موسم رمضان الماضي.

يدور العمل حول قصر تطارده الأرواح نتيجة جريمة قتل حدثت فيه، بينما يحاول بينو، صاحب القصر، وصديقه كاراكيري، طرد هذه الأرواح. وانتهى الجزء الأول من المسلسل بعد أن علموا بتفاصيل عمليات القتل التي حدثت في هذا القصر. ويتناول الجزء الثاني محاولات بيع القصر في جو من الرعب والكوميديا الذي يميز كريم محمود عبد العزيز.

موعد عرض مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني

وهو مسلسل عربي قصير من الأعمال الأصلية لمنصة “شاهد”. على الرغم من أن أبطاله ليس لهم تاريخ في عالم البطولة المطلقة، وحملوا ثقل العمل الكامل دون وجود نجوم آخرين، وحتى كوسيلة لدعمهم، إلا أنهم كانوا اختيارًا جيدًا من المخرج، ونجحوا في جذب مشاهدين من جميع اهتماماتهم.

وينتمي العمل إلى فئتين متقابلتين، حيث لم نرهما معًا في الدراما التليفزيونية من قبل، حتى لو سبق أن قدمهما إسماعيل ياسين بفيلم “حرام عليك” وفيلم “إسماعيل ياسين في بيت الأشباح” في الخمسينيات من القرن الماضي.

لذلك تم حساب صناع العمل بالمقياس الدقيق الذي حسبوا به الأمر، فكانت الدراما متوازنة والكوميديا كانت عفوية ومكثفة دون التأثير على الفضاء أو نوع الرعب. لذلك بدت مبتذلة أو سطحية وليست مضحكة ومبررة.

يحكي المسلسل عن “كاراكيري”، سائق تاكسي يعيش مع عائلته الصغيرة، حيث تتحدى زوجته عائلتها من أجله قبل أن يحبطها ويفشل في تحقيق طموحاتها المالية. و”بينو” الشاب الثري المتهور الذي لا يبالي بأي شيء سوى السفر والاستمتاع بصحبة الأصدقاء من حوله الذين اعتبروه ماكينة نقود.

يموت والد بينو ويكتشف الأخير أن نصيبه من الميراث هو قصر لا يعرف عنه شيئًا. وعندما يذهب للعيش فيه يتقاطع طريقه بالصدفة مع “كاراكيري”، ثم يبدؤون في البحث عن السر وراء ذلك القصر المسكون وقصصه المشبوهة التي تعرض في إطار من المواقف المضحكة والمتسلسلة.

على النقيض من الكاريزما الساحقة للممثل كريم محمود عبد العزيز – أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل – والكيمياء الكاسحة التي جمعته مع مصطفى خاطر – البطل الثاني – تظل الكتابة والسرد حجر الزاوية الذي يرتكز عليه المسلسل. ككل قائم.

كانت الكتابة ذكية وغير معقدة، وتعتمد على كوميديا الموقف والرعب الناتج عن القلق والتوتر، وليس على أساس المؤثرات البصرية التي لا يزال صناع الفن في الوطن العربي غير مميزين بها. كما اتسم السرد بالإثارة والتصعيد الدراماتيكي دون ملل أو حشو للأحداث، وهو من مزايا المسلسلات العربية القصيرة التي لا تحتاج إلى إطالة حتى تكتمل الحلقات الثلاثين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.