ما هو حفل الميت غالا 2023 ؟
ما هو حفل الميت غالا 2023 ؟

ما هو حفل الميت غالا 2023 ؟

Rayan
دوريات
Rayan2 مايو 2023

ما هو حفل الميت غالا 2023 ؟ عاد Met Gala في أول يوم اثنين من شهر مايو بالاحتفال السنوي بالمعرض القادم لمعهد الأزياء، والذي سيشيد في عام 2023 بالراحل كارل لاغرفيلد.

توفي المصمم الأسطوري للأسف في عام 2019 عن عمر يناهز 85 عامًا. لقد كان أحد أكثر مصممي الأزياء شهرة في كل العصور وترأس بعضًا من أكبر دور الأزياء في العالم، بما في ذلك Fendi وChanel وعلامته الخاصة التي تحمل الاسم نفسه، الثلاثة الذين عمل كمدير إبداعي لهم حتى وفاته.

وسيقوم المعرض بتكريم عبقريته، في حين شهد الحفل المصاحب المئات من أصدقائه المقربين والمتعاونين معه على السجادة الحمراء، المستوحاة من بعض تصاميمه الأكثر شهرة، احتفالاً بعمل حياته من خلال ما اختاروا ارتدائه ليلاً.

يُعد Met Gala، المعروف أيضًا باسم Costume Institute Benefit أو Met Ball، حدثًا خيريًا يقام في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك كل ربيع. ودائمًا ما يكون أحد أكثر أحداث المشاهير إثارة في عالم الموضة.

ما هو حفل الميت غالا 2023 ؟

غالبًا ما يطلق على هذا الحدث اسم “جوائز الأوسكار للأزياء”، ويستقطب الحدث أكبر الأسماء في قائمة A، الذين يرتدون ملابس وفقًا لموضوع محدد، عادةً في إبداعات مخصصة من مصممي الأزياء الأكثر تأثيراً في العالم.

تميل الكرة إلى جمع الملايين من أجل معهد الأزياء في Met – الذي يقيم معرضًا سنويًا مصاحبًا – من خلال بيع التذاكر، التي يشتريها المصممون والعلامات التجارية. تبلغ تكلفة التذاكر حوالي 35000 دولار لكل منها، وتتراوح طاولاتها من 200000 دولار إلى 300000 دولار.

موضوع المعرض لهذا العام هو “كارل لاغرفيلد: خط الجمال”، والذي أوضحه أندرو بولتون، أمين متحف ميت، أنه لن يكون استعاديًا مباشرًا، ولكنه سيشيد بعمل حياته بطريقة فريدة.

وقال: “في جوهره، سينظر المعرض في تطور رسومات كارل ثنائية الأبعاد إلى ملابس ثلاثية الأبعاد، لم نتمكن من القيام بأثر رجعي تقليدي لسبب واحد، وأعتقد أن كارل كان سيكره ذلك”.

وأضاف: “على الرغم من أن أحد أوجهه كان أنه كان تاريخيًا، وأنه سيعيد النظر في الموضوعات في عمله، إلا أنه كان دائمًا يتطلع إلى المستقبل في عمله الخاص، حيث كان يكره النظر إلى الماضي، وكانت تربطه به علاقة متضاربة”.

في حين أن بعض موضوعات Met Gala يمكن أن تكون خادعة في التفسير، ويمكن أن ترى كل من الأفكار الدقيقة والجريئة حول الفكرة، كان هذا الحدث كله يتعلق بالاحتفال بكارل لاغرفيلد. وبالتالي كانت هناك طريقتان واضحتان للقيام بذلك؛ ارتدي أحد إبداعاته الخاصة أو اصنع شيئًا يلمع بشكل مثالي لعمل حياته.

Met Gala

اختار عدد من الضيوف تكريم المصمم من خلال الخوض في الأرشيف وارتداء أحد إبداعاته الخاصة. كانت نيكول كيدمان ونعومي كامبل ودوا ليبا وجيزيل بوندشين من بين أولئك الذين ارتدوا ملابس شانيل الكلاسيكية، في حين اختارت فانيسا كيربي كلوي الكلاسيكية.

اختار البعض الآخر العمل مع بيوت الأزياء التي كان لاغرفيلد مرتبطًا بها ارتباطًا وثيقًا؛ كانت مارجوت روبي من تصميم شانيل، وارتدت أليسون ويليامز فستانًا من باتو. وارتدت كيت موس فستانًا من علامة Fendi، وارتدت كارا ديليفين تصميم كارل لاغرفيلد كوتور.

ولكن، ربما كانت إحدى الطرق المفضلة لدينا لتفسير الموضوع، هي رؤية مصممين آخرين وبيوت أزياء منافسة يضعون دورهم في جمالية لاغرفيلد. رأينا أمثال فيرساتشي وفالنتينو وديور وفيرا وانج ومايكل كورس وأوسكار دي لا رنتا وشياباريللي قدموا تفسيرهم لعمله، وصنع بعض الإبداعات الرائعة. كانت تويد، واللؤلؤ، والكاميليا، ولوحة الألوان أحادية اللون، والأقواس الجميلة والزينة موضوعات كبيرة في الليل، وكان ذلك كارل للغاية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.