متى عيد الفطر 2023 في ألمانيا ؟
متى عيد الفطر 2023 في ألمانيا ؟

متى عيد الفطر 2023 في ألمانيا ؟

Rayan
2023-04-18T11:49:12+03:00
دوريات
Rayan18 أبريل 2023

متى عيد الفطر 2023 في ألمانيا والتي تعد من أهم الدول الأوروبية التي يعيش فيها الكثير من العرب والمسلمين المهاجرين من بلادهم للعيش والإقامة فيها. ومع اقترابنا من توديع شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المسلمين في البلاد عن أول أيام عيد الفطر.

يعيش في الدولة الكثير من المهاجرين المسلمين الذين ينتظرون موعد العيد، وبحسب ما ورد في بيان المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الجمعة الموافق 21 أبريل عام 2023م، ومعه سيكون يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 آخر أيام شهر رمضان المبارك.

متى عيد الفطر 2023 في ألمانيا ؟

يؤدي المسلمون صلاة العيد في جميع المساجد القريبة منهم، ويختلف توقيت صلاة العيد باختلاف المدينة. يعود اهتمام المسلمين الألمان بوقت الصلاة إلى حقيقة أنه يعتبر يومًا عاديًا في القانون الألماني، لأنه لا يعترف به كعطلة رسمية في ألمانيا، ولكن يسود في هذا اليوم أجواء خاصة يخلقها المسلمون .

تقام صلاة العيد في برلين في الساعة 5:53 دقيقة، بينما في دورتموند يتم أداؤها الساعة 6:20 دقيقة، وفي كولونيا 6:24 دقيقة. وألمانيا دولة غير مسلمة، لكن يوجد الكثير من المسلمين والعرب من جميع الدول العربية، وعيد الفطر هو عطلة للمسلمين فقط.

لذلك فإن بداية الإجازة ليست عطلة رسمية، وهي يوم عمل كبقية العام، تعمل فيه جميع الدوائر الحكومية دون استثناء، لكن المسلمين يأخذون إجازة من أنفسهم لزيارة الأقارب وأداء الصلاة. وأصدر المركز الدولي لعلم الفلك بيانًا مهمًا بشأن الأيام الأولى من عيد الفطر.

وأكد أن وسائل الإعلام نشرت خبرًا جزئيًا منسوبة إليه تفيد بأنها أعلنت أن عيد الفطر سيكون يوم السبت، مشيرة إلى أن المركز هو ليست وكالة إعلانية، بل مركزًا علميًا يوفر معلومات فلكية.

وأضاف المركز أن المقال الأصلي تضمن العديد من التفاصيل التي توضح ظروف رؤية الهلال في مختلف دول العالم، وبناءً عليه يمكن تحديد بداية الشهر من قبل الجهات المعنية. لاحظ أن المعايير المعتمدة لبداية الشهر في العالم الإسلامي متعددة، وقد تعتمد رؤية الهلال على أماكن غير محلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.