السور التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة
السور التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة

السور التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة

Rayan
دوريات
Rayan14 أبريل 2023

السور التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة هي ما تيسر للعبد المسلم من آيات الذكر الحكيم، حيث يجب على العبد أن يغتنم فرصة الليلة العظيمة التي لا تتكرر ولا يراها في سنة كاملة إلا مرة واحدة. وهي فرصة عظيمة للتطهير من الذنوب بزيادة الصلاة وقراءة القرآن والزكاة وغيرها من الأعمال الحسنة التي يحبها الله ويحب من يفعلها.

لا يوجد في الإسلام ما يدل على وجوب قراءة بعض السور في ليلة القدر، حيث يرى البعض أن هذه الليلة يجب إحياؤها بقراءة سورة القدر، ولكن لا دليل أو سند من القرآن الكريم. والسنة النبوية الشريفة التي تؤكد ذلك. لكن الثابت والمؤكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر من شهر رمضان، ما لم يجتهده في غيرها من الأيام، ولم يشر لقراءة بعض السور أو الآيات.

السور التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة

 التي تقرأ في ليلة القدر عند الشيعة - غزة تايم

وكان الرسول الكريم يكثر من العبادة في هذه الأيام، وخاصة الأيام الفردية التي يفترض أن تكون فيها ليلة القدر المباركة، بالصلاة والقيام وقراءة القرآن الكريم، وكان يقول: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني”.

بالعودة إلى موقع إسلام ويب حول السور التي ينصح بقراءتها في ليلة القدر، فقد اتضح أن الشرع لم ينص على قراءة سورة معينة في تلك الليلة بالذات، سواء من منهج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. أو حتى من السنة النبوية.

وكل ما عليك فعله في تلك الأيام هو الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، والاستفادة من تلك الأيام بالتقرب إلى الله تعالى من خلال العبادات والعمل الصالح. ومعلوم أن هذه الليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، وهي ليلة عظيمة تزيد قيمتها على ألف شهر، كما جاء في القرآن الكريم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.