اي طبق عراقي قديم يعود تاريخه الى البابليين
اي طبق عراقي قديم يعود تاريخه الى البابليين

اي طبق عراقي قديم يعود تاريخه الى البابليين

Rayan
دوريات
Rayan8 أبريل 2023

اي طبق عراقي قديم يعود تاريخه الى البابليين. عندما تأسست الحضارة البابلية في البلد العراقي، شهدت الدولة ازدهارًا وتطورًا عظيمين للغاية. لا سيما في مسألة الطعام والوجبات التي اخترعتها الحضارة والتي كانت سائدة في تلك الفترة. كما استطاعت أن تبتكر في ابتكار وجبات شهية، ما أصاب الجميع بحالة من الصدمة، خاصة الحضارات الأخرى التي كانت قائمة منذ زمن طويل.

الطبق العراقي الذي يعود تاريخه إلى البابليين، وقد ورد ذكر هذا الطبق عبر التاريخ كأحد المأكولات والأطباق الشعبية التي انتشرت على نطاق واسع في الدولة العراقية. وتوارثت هذه الأطعمة من جيل إلى جيل، ويقول الخبراء إن هذا الطبق يعود إلى آلاف السنين ويعتبر طعامًا شهيًا يؤكل باستمرار في الدولة العراقية، ولكن مع مرور الوقت اختلف المؤرخون حول أصل هذا الطبق.

اي طبق عراقي قديم يعود تاريخه الى البابليين هو طبق المسكوف

ويوجد من يقول أن الطبق يعود في أصوله إلى البابليين ولكن هناك من يقول أن الطبق يعود في أصوله الى العباسيين الذين كانوا موجودين في العراق. وهو من الأطباق القديمة التي تعود إلى الحضارة البابلية التي نشأت في الدولة العراقية، وتم التعرف على هذا الأمر من خلال فريق البعثة الإيطالية الذي كان يعمل في مدينة الناصرية. وتمكن الفريق من العثور على بعض المخطوطات القديمة التي توضح كيفية تحضير هذا الطبق الذي يعود تاريخه إلى 4500 عام.

اشتق المسكوف اسمه من اللغة البابلية التي تعني السمك المشوي. وقال الخبراء إن الطبق يعتمد بشكل أساسي على الأسماك التي يتم الحصول عليها وصيدها من نهري دجلة والفرات. يدخل في صناعته عدد من أنواع الأسماك وهي: سمك بني، سمك القطان، الشبوط. وتعد الحضارة البابلية من أقدم الحضارات التي نشأت في دولة العراق  وظهرت في القرنين السادس والثامن عشر قبل الميلاد.

وكان مركز هذه الحضارة كانت مدينة بابل التي زارها عدد كبير من الناس الذين استقروا في تلك المنطقة حتى قيام دولة العراق. تعتبر من الدول الغنية جدًا، حيث تقع على نهري دجلة والفرات. ولهذا سميت دولة العراق ببلاد الرافدين نسبة إلى نهري دجلة والفرات، مما أظهر ملامح الدولة العراقية القوية للغاية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.