موعد عرض مسلسل ألب أرسلان على قناة الفجر في رمضان
موعد عرض مسلسل ألب أرسلان على قناة الفجر في رمضان

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان على قناة الفجر في رمضان

Rayan
دوريات
Rayan6 أبريل 2023

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان على قناة الفجر في رمضان. وهو مسلسل تركي روائي تاريخي تلفزيوني يذاع على قناة تي آر تي 1 اعتبارًا من 8 نوفمبر 2021، من إخراج سيدات إنجي، وكتابة إيمري كونوك، وإنتاج أكلي فيلم.

على الرغم من أن أحداثه التي تروي تاريخ النهضة السلجوقية الكبرى، والتي عرضت بين عامي 2020 و 2021، إلا أنها مكملة لها. يتناول هيكل الدولة، والأحداث السياسية، والحروب الكبرى للدولة السلجوقية وحياة السلطان ألب أرسلان.

من بين الأدوار الرئيسية في المسلسل، Barış Arduç وFakhriya Ogen وMehmet Ozgur وArdenc Julinar وBarış Baji وSerb Levendoğlu وGizem Karaca.

ويبحث العديد من محبي الدراما التركية حول العالم عن قصة المسلسل، خاصة بعد عرضها على قناة الفجر بعد الإعلان الرسمي عنها. والعمل الدرامي هو الجزء الثاني من المسلسل التركي الشهير الذي يحمل اسم “نهضة السلاجقة”.

موعد عرض مسلسل ألب أرسلان على قناة الفجر في رمضان

تبث قناة الفجر الجزائرية مسلسل ألب أرسلان، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، على شاشتتها. وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

  • تردد قناة الفجر الجزائرية على النايل سات: التردد: 12034، الاستقطاب: أفقي (H)، معدل الترميز: 27500.
  • تردد قناة الفجر الجزائرية على عرب سات: التردد: 11034، الاستقطاب: عمودي، معدل الترميز: 27500.

تدور أحداثه حول حياة السلطان الثاني للدولة السلجوقية ، وهو قائد عسكري نجح في إدارة وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الصغرى إلى الأناضول، وتولى حكم الدولة السلجوقية خلال فترة صعبة من إنشائها.

ويكمل هذا العمل التاريخي منجزات الدولة السلجوقية بعد أن أصبحت قوية وقادرة على الدفاع عن نفسها. وجمع المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم الذين جسدوا العديد من الشخصيات في الجزء الأول من سلسلة “نهضة السلاجقة”.

العمل من بطولة: barış arduç الذي يلعب دور سلطان ألب أرسلان، وfahriye evcen التي تؤدي دور شخصية السلطانة بيجيم، الأخت الكبرى للسلطان، إلى جانب عدد كبير من المشاهير الأتراك.

السلاجقة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام ومنطقة آسيا الوسطى. لقد لعبوا دورًا رئيسيًا في تاريخ الدولة العباسية والحروب الصليبية والصراع الإسلامي البيزنطي. تأسست الدولة على يد السلاجقة.

وهي سلالة تركية تنحدر من قبيلة قانق التي تنتمي بدورها إلى الأوغوز الأتراك. في ذروة ازدهارها، حكمت الدولة السلجوقية إيران وأفغانستان وآسيا الوسطى. ووصلت كاشغر في الشرق، وكذلك العراق والشام والأناضول في الغرب، ووصلت إلى أطراف القسطنطينية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.