تقديم وظائف رئاسة الاستخبارات العامة 1444 بالسعودية
تقديم وظائف رئاسة الاستخبارات العامة 1444 بالسعودية

تقديم وظائف رئاسة الاستخبارات العامة 1444 بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan2 أبريل 2023

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رابط تقديم وظائف رئاسة الاستخبارات العامة 1444. والتي إذا استوفيت للمواطن السعودي، يمكنه التقدم لرئاسة المخابرات العامة، والتقدم للوظائف المعلنة.

هذه وظائف يتنافس فيها العديد من السعوديين على مزاياها ، بما في ذلك الرواتب والمكافآت والاستقرار الوظيفي. كما أنه ليس من الصعب التحقق من شروط القبول في المخابرات السعودية، ويمكن للعديد من الشباب السعودي التقدم لهذه الوظائف.

وتعتبر من أهم الجهات السيادية في المملكة العربية السعودية، وتختص بمتابعة الوضع الأمني السعودي، والحصول على المعلومات الاستخبارية، وإبلاغها للجهات المسؤولة. كما أنه يساعد الأجهزة الأمنية الأخرى، من خلال التنسيق فيما بينها، على حفظ الأمن ومواجهة الأخطار التي تحيط بالمملكة داخليًا وخارجيًا.

تقديم وظائف رئاسة الاستخبارات العامة 1444 بالسعودية

في حالة استيفاء شروط القبول، فقد خصصت رئاسة المخابرات السعودية موقعًا للتقدم للوظائف المعلنة في المخابرات السعودية، ويمكن الوصول إلى رابط التسجيل للمخابرات السعودية “من هنا“.

وضعت هيئة الأركان العامة السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم للوظائف المعلنة من رئاسة الجمهورية. تقتصر شروط القبول في المخابرات العسكرية على المواطن السعودي فقط، وحاملي الجنسية السعودية، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

يشترط في المتقدم لوظيفة في المخابرات السعودية أن يكون سعودي الجنسية، كما يشترط أن يكون قد نشأ على أرض سعودية. ويستثنى من هذا الشرط أبناء السفراء والدبلوماسيين السعوديين الذين نشأوا خارج البلاد مع آبائهم في خدمة الدولة السعودية.

  • ألا يكون المتقدم مطرودًا من كلية عسكرية أو مدنية.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • يجب ألا يكون مقدم الطلب متهمًا في قضايا مخلة بالشرف أو سبق أن كان في السجن.
  • يشترط عدم شغل المتقدم للوظيفة أي وظيفة في القطاع الخاص أو العام عند التقدم للوظيفة.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 18 عامًا وأقل من 30 عامًا.
  • ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية.

يشترط أن يتمتع المتقدم باللياقة البدنية والصحية، وأن يجتاز الاختبارات الرياضية التي تجريها رئاسة المخابرات السعودية. وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية واجتياز الفحص الطبي وخلو من الأمراض المزمنة التي قد تكون عقبة أمام الوظيفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.