مشاهدة مسلسل دفعة لندن كامل شاهد فور يو
مشاهدة مسلسل دفعة لندن كامل شاهد فور يو

مشاهدة مسلسل دفعة لندن كامل شاهد فور يو

Rayan
دوريات
Rayan1 أبريل 2023

منذ الحلقة الأولى، بدأ مسلسل دفعة لندن كامل شاهد فور يو الذي يعرض خلال شهر رمضان الحالي 2023، بإثارة جدل كبير على مواقع السوشال ميديا، حيث يرى العراقيون أنه يسيء إلى صورتهم أمام العالم. واعتبروا أنه احداث غير واقعية ولا علاقة لها بالواقع، فما قصة المسلسل ما قصة الخادمة العراقية؟

وفي احدى حلقات المسلسل صورت احدى المشاهد خادمة عراقية الجنسية تعمل خادمة لطلبة خليجيين في لندن متهمة بالسرقة. وفي مشهد آخر أظهر المسلسل رجلًا عراقيًا يرفض مساعدة فتيات كويتيات في لندن بعد سرقة أموالهن ويبصق عليهن بدلًا من مساعدتهن. وهو ما اعتبره العراقيون تشويه لصورتهم.

فيما اتهم بعض رواد مواقع التواصل الكويت بالسعي لتشويه صورة العراقيين، باعتبار أن مؤلف العمل كاتب كويتي، دافع آخرون عن الكويتيين. وأكدوا أن المسلسل إنتاج سعودي وتم تصويره في الخارج. وشارك فيها مجموعة من الممثلين العرب من مختلف الجنسيات.

مشاهدة مسلسل دفعة لندن كامل شاهد فور يو

يحكي المسلسل قصة مجموعة من الطلاب العرب المغتربين الذين يدرسون الطب في إحدى جامعات لندن في الثمانينيات. كل واحد منهم لديه أفكار وقناعات ومبادئ مختلفة عن الآخرين. ويتواصل هؤلاء الطلاب مع مجموعة مختلفة من الجيران والأصدقاء الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة، بما في ذلك الإيرانيين والهنود والعراقيين.

وينفتحون على أفكار جديدة. وهو من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري وإخراج المخرج المصري محمد بكير. وهبة مشاري حمادة كاتبة كويتية من مواليد 1978. حاصلة على ماجستير في الأدب والنقد، ثم انتقلت إلى كتابة الدراما التلفزيونية منذ بداية الألفية الثالثة. كما ذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الكاتبة لانتقادات بسبب عملها.

وتعرضت لانتقادات أخرى العام الماضي عندما أثار مسلسلها “دفعة القاهرة” جدلًا كبيرًا بين الكويتيين والمصريين. تلعب النجمة الكويتية ليلى عبد الله شخصية اسمها “مضاوي”، وهي طالبة في السنة الثالثة بكلية الطب بلندن، ووالدها من أثرى أثرياء الكويت، ويسكن الطلاب في شقتها. وهي طفلة ضائعة لا تعرف طبيعة الإنسان ولا تفرق بين الخير والصالح، وبين السيئ والمستغل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.