حلقات مسلسل مربى العز كاملة تليجرام egybest
حلقات مسلسل مربى العز كاملة تليجرام egybest

حلقات مسلسل مربى العز كاملة تليجرام egybest

Rayan
دوريات
Rayan28 مارس 2023

نشرت منصات فنية درامية حلقات مسلسل مربى العز كاملة تليجرام egybest. حيث تعتبر الدراما السورية من أكثر المسلسلات شعبية بين المشاهدين الذين يشاهدون الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان. ولهذا السبب يرغب الكثير من محبي المسلسلات السورية في معرفة قصة المسلسل.

وهو مسلسل يعرض على شكل دراما بيئية شامية، من إخراج رشا شربتجي، تأليف معين علي صالح، وإنتاج MBC. ويقوم ببطولته مجموعة من النجوم منهم عباس النوري، سوزان نجم الدين، أمل عرفة، محمود نصر، نادين خوري، وفاء موصلي، أسامة الروماني، خالد القش وغزوان الصفدي.

وكشفت رشا شربتجي، أن “المسلسل حكاية فولكلورية شيقة من قلب بلاد الشام. حاولنا أن نخلق فيه حبكة ممتعة وحلوة مع نجوم سوريين كبار. وأتمنى أن تقضي معهم أوقات ممتعة في الشهر الفضيل”. وأضافت: “عملنا بحب واجتهاد ليكون المسلسل حاضرًا على شاشاتكم في رمضان المقبل، وحاولنا تقديم شيء مختلف قدر الإمكان من خلاله”.

حلقات مسلسل مربى العز كاملة تليجرام egybest

الحلقة 7

وتدور أحداث المسلسل في ثلاثة أحياء دمشقية من عام 1900 إلى عام 1919 وهي فترة الاحتلال العثماني لبلاد الشام، ولكل حي زعيم له أبناء تربوا على العزة والقيم. لكن الفرح لا يدوم، والخير دائمًا في موعد مع الشر، حيث تتسلل المكائد لسرقة هؤلاء الشباب من حقهم في قيادة الحي بعد آبائهم.

وهناك من لا يحبون هذه الأنساب والعائلات وسوف يفعلون المستحيل لجعلهم يختفون من الوجود. تبدأ ورش العمل من طفولة 3 أطفال وتتابع رحلتهم بعد شبابهم والصعوبات التي يواجهونها، لتكشف عن مدى تماسكهم في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي ابتليت بهم.

كما يناقش العمل موضوع الأخلاق ويلقي الضوء على التحولات الغريبة التي حدثت في نظام القيم والأخلاق لتأكيد أن الابن الأصل يبقى الابن الأصل وابن العز بغض النظر عن حجم الأحداث. وكتبت سوزان نجم الدين التي ستجسد دور “جواهر”: “لأول مرة سأكون معكم في بيئة بلاد الشام بشخصية جديدة ومختلفة. وتحمل العديد من المفاجآت”.

و”جواهر” شخصية تسعى للشر وتحاول إحداث صراع بين شخصيات العمل. وتستخدم ذكاءها وأسلوبها الماكر بهدف تولي عائلتها القيادة. بينما قالت رشا شربتجي في تعليقها على ملصق يظهر فيه الفنان عباس النوري “شخصية مختلفة ستقدمها الفنان القدير على تقديم تفاصيل مميزة للغاية في كل دور يقدمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.