اسماء شخصيات مسلسل فلوجة
اسماء شخصيات مسلسل فلوجة

اسماء شخصيات مسلسل فلوجة

Rayan
دوريات
Rayan26 مارس 2023

اسماء شخصيات مسلسل فلوجة وهو مسلسل درامي عرض في تونس ضمن السباق الدرامي المعتاد في رمضان . وأحدث جدلًا واسًعا في البلاد وسط دعوات متصاعدة لوقف عرضه. المسلسل اسمه “فلوجة”. وبدأ تلفزيون “الحوار” التونسي بث أولى حلقاته في بداية الشهر الكريم.

تتناول الدراما التونسية في هذا العمل حياة طلاب مدرسة ثانوية بالعاصمة، وأجواء التوتر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وفوضى العنف والمخدرات. وأخذ مبدعو المسلسل اسمه من مدينة الفلوجة العراقية التي غرقت في حالة من الفوضى اثناء الغزو الامريكي.

اسماء شخصيات مسلسل فلوجة

  • نعيمة الجاني.
  • ريم الرياحي.
  • سارة التونسي.
  • نسيم بورقيبة.
  • ومحمد مراد.
  • نضال السعدي.
  • محمد على بن جمعة.
  • شاكرة رماح.

وانقسمت الآراء حول المسلسل بين من رأوه إهانة للنظام التعليمي، ومن اعتبروه تجسيدًا واقعيًا لحالة المجتمع والمؤسسات التعليمية. واستنكر آخرون اسم المسلسل الذي اعتبروه إهانة لمأساة المدينة العراقية. واعتبر وزير التربية والتعليم، محمد علي البوغديري، أن المسلسل عمل سيء يلحق الضرر بالأسرة التربوية، على حد تعبيره.

وأعلن أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ما وصفه بالمهزلة التي أساءت للأسر التونسية. من جانبها، دعت نقابة قوى الأمن الداخلي النيابة إلى فتح تحقيق بسبب تصوير رجال الأمن وحياتهم اليومية على أنها غير مستقرة وقائمة على الخيانة والرشوة.

في المقابل، استنكر الكثيرون محاولات منع المسلسل، أبرزهم الوزير السابق محمد الحميدي، الذي قال إنه لا يفهم فكرة قيام سلطة بمنع عمل فني ضمن إطار ديمقراطي. وبينما اعتبر أنه ليس لوزير أو رئيس إصدار فتاوى بشأن النقد الفني، شدد على أن “الأول هو الاهتمام بمسلسل البلد الذي سينهار”، على حد تعبيره.

إضافة إلى ذلك، وصفت سميحة المسلسل على تويتر بأنه كارثة تعكس الواقع، مشيرة إلى أن الصدمة قد تنقذ الأجيال القادمة وتدفع نظام التعليم إلى اتخاذ الإصلاحات اللازمة. أما نجيب معروفي، فقد استنكر تسمية المسلسل بفلوجة  حيث رأى أنه يخدم وجهة نظر الأفلام الغربية التي تصور المدينة بالفوضى بهدف إهانتها، بدلًا من الارتباط بمخيلة العرب بكل فخر، الكبرياء والقدرة على الوقوف أمام أقوى القوى في العالم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.