اسماء شخصيات مسلسل ابتسم ايها الجنرال 2023
اسماء شخصيات مسلسل ابتسم ايها الجنرال 2023

اسماء شخصيات مسلسل ابتسم ايها الجنرال 2023

Rayan
دوريات
Rayan26 مارس 2023

نشرت منصات فنية اسماء شخصيات مسلسل ابتسم ايها الجنرال 2023، وهو مسلسل سوري يتم بث حلقاته في شهر رمضان المبارك الحالي، عبر قناتي العربي 2، وتلفزيون سوريا، من إنتاج شركة ميتافورا للإنتاج الفني، وتأليف السيناريست السوري سامر رضوان.

تبدأ أحداث المسلسل في حفل نظمه عميد عسكري متقاعد مؤثر يستعد لأيامه الأخيرة بسبب مرض قاتل، حيث يفجر فضيحة أخلاقية مرتبطة بإفصاحه عن علاقاته العاطفية على مدى عقود مع زوجات الرجال المؤثرين في البلاد. بما في ذلك شقيقة الرئيس الحالي التي ورثت السلطة عن والده.

ويسعى الرئيس لتصحيح الفضيحة بمصادرة تسجيلات فيديو لعلاقات القائد العسكري قبل نشرها وبثها. ويؤجج الحادث اشتباكات عنيفة بين الرئيس وشقيقه العسكري، في مسعى مدمر لترسيخ النفوذ وإحكام السيطرة المطلقة على مقاليد السلطة، دون أدنى اعتبار لمصالح المواطنين.

اسماء شخصيات مسلسل ابتسم ايها الجنرال 2023

  • مكسيم خليل.
  • عبد الحكيم قطيفان.
  • ريم علي.
  • مازن الناطور.
  • عزة البحرة.
  • سوسن أرشيد.
  • فرح بسيسو.
  • مرح جبر.

تم الإشادة بالحلقة الأولى من المسلسل على الحبكة، والانطلاقة القوية للأحداث، وأداء الممثلين مع الشخصيات الرئيسية من جهة، في حين وُجه النقد أيضًا للتصوير من حيث الإضاءة، والفرق بين أداء الممثلين المعروفين والجدد من ناحية أخرى.

الممثل السوري مكسيم خليل تحدث عن العمل قبل عرضه واصفا إياه بـ “الأكثر جرأة في مسيرته الفنية”، مشيدًا بخاصية غاب عنها وهي “حرص الفن على تقديم رسالة إنسانية مهمة بالإضافة إلى الترفيه”. وأضاف إلى ملامح العمل، أن إنتاجه تم “بعيدًا عن مقص الرقيب”، قائلاً: “نحن أمام مسلسل يحاكي طبقة لم يتم التطرق إليها من قبل”.

قالت الفنانة السورية سوسن ارشيد، التي تؤدي دور “سامية” الأخت الوحيدة لرئيس الجمهورية، إن “سامية ستكون صوت الضمير، حيث ستظهر في صورة امرأة قوية تحاول جاهدة المطالبة بحقوقها وتدافع عن نفسها في وجه المؤامرات التي تحاك ضدها”.

فور عرض الحلقة الأولى، عرض السوريون هذه الأحداث على واقع سوريا، فاتفقت الأغلبية على أن مكسيم خليل يجسد شخصية الرئيس بشار الأسد، فيما أبدى آخرون شخصية “سامية” على بشرى الأسد. وتوقع آخرون أن يجسد العميد المتقاعد في المسلسل شخصية وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.