مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه
مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه

Rayan
دوريات
Rayan21 مارس 2023

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه. للأم فضل كبير للأسرة بشكل خاص وللمجتمع بأسره، فهي التي تتبنى وتربية الأجيال التي تبني المجتمع وتساعد في بنائه، وهي التي تعطي أولادها اللبنة الأولى. وفي كيفية الاستمرار في الحياة بالإضافة إلى مكانتها العظيمة في الإسلام، فالجنة تحت أقدام الأمهات. وخصها الله عزوجل على الأب لما تتعرض له من عقبات وصعوبات أثناء الحمل والولادة.

للأم فضيلة عظيمة في الشريعة الإسلامية، وهذا واضح من جميع مصادره. وهذا بيان لأهمية الأم وفضلها: هي التي تهتم بأمور التربية في البيت، وهي التي تربّي أولادها على الخير والأخلاق، وتعلّمهم أمور الدين. وعليها أن تكون قدوة حسنة لأولادها، وتحافظ على صلاتها وسائر العبادات، وتتحلى بهم، وتتحلى بالأخلاق الحميدة، وتبتعد عن السيئات. وذلك لأن الأطفال غالبًا ما يقلدون أمهاتهم في رعاية أطفالهم من الناحية الصحية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه

تسهر على راحتهم، وإذا كانوا مرضى طوال الليل. تهتم بهم وتقدم طلباتها وتعلم المرضى حتى يتم علاجها وتعود بصحة جيدة. استقبال أولادها عند عودتهم من المدارس والجامعات بحب وشوق. مساعدة أبنائها على الدراسة للوصول إلى أعلى مستويات النجاح والتميز، فتفرح بنجاحهم وتميزهم. مساندتهم في جميع المواقف: الاهتمام بإطعام الأبناء والزوج من خلال إعداد الوجبات التي يحبونها وصنع الحلويات والوصفات الشهية لهم.

وحرص الإسلام على بر الوالدين، وتولي الأم عناية كبيرة، ويتجلى ذلك من خلال الأحاديث النبوية الشريفة التي تعبر عن الأم التي تنعم بطاعة الأم على تفضيلها لأبنائها ومجتمعهم. للأم دور مهم في تربية الأبناء وتعليمهم طوال حياتهم حتى يصبحوا جيلًا واعًا قادرًا على بناء المجتمع. وهي المصدر والمدرسة التي يتخرج منها الأطفال. وهي مصنع الرجال.

الأم هي المرشد الذي يوجه الأبناء إلى الصراط المستقيم، ويعتبر نيل رضا الأم من أهم أسباب النجاح في الحياة، وأفضل طريقة لنيل رضا الله وحبه ونصره في الآخرة. ويتجلى ذلك في النهي في الآيات المشرفة عن عقوق الوالدين، وحديثها عن دور الأمومة الذي تلعبه الأم، كما أن خير المجتمعات أو فسادها يتوقف على نزاهتها وفساد الأمهات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.