أفضل كتاب دروس رمضان كامل مجانا pdf
أفضل كتاب دروس رمضان كامل مجانا pdf

أفضل كتاب دروس رمضان كامل مجانا pdf

Rayan
دوريات
Rayan20 مارس 2023

أفضل كتاب دروس رمضان كامل مجانا pdf للمؤلف محمد بن إبراهيم بن أحمد الحمد، والذي يبحث عنه عدد كبير من القراء بشكل كبير جدا من خلال محركات البحث لتنزيله، من أجل الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك.

يحتوي هذا الكتاب على بعض الدروس والمواعظ التي يمكن للخطيب أن يستفيد منها في دروسه في هذا الشهر الكريم. تجاوزت الخطب أكثر من 20 خطبة. ومؤلف الكتاب درس الابتدائية في مدرسة القدس، ثم انتقل إلى المدرسة المحمدية وتخرج منها، ثم درس الإعدادية والثانوية في المعهد العلمي بالزلفي.

ثم التحق بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها عام 1409/1410 هـ، ثم التحق بقسم العقيدة بجامعة أم درمان الإسلامية في السودان. وحصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز، ثم قدم أطروحته للدكتوراه بالجامعة المذكورة.

أفضل كتاب دروس رمضان كامل مجانا pdf اضغط هنا

وبعد تخرجه من جامعة الإمام عين مدرساً بالمعهد العلمي بمحافظة الغاط. ثم انتقل إلى المعهد العلمي بمحافظة الزلفي عام 1413هـ، وأصبح وكيلاً للمعهد. ثم عاد للتدريس عام 1418هـ، بعد ذلك سئل من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم، التي أصبحت فيما بعد جامعة القصيم ، ليصبح عضواً هيئة تدريس في قسم العقيدة بكلية الشريعة وأصول الدين.

كتب عددًا من المواضيع والفنون: في العقائد والأديان والمذاهب والفرق والأحكام والأخلاق والتعليم والسلوك والآداب والسير والمشكلات الاجتماعية وقضايا المرأة. وقد طبعت هذه الكتب في طبعات عديدة، ويبلغ عددها 85 مؤلفًا.

كما أقيمت عدة مسابقات لعدد من مؤلفاته. طبعت كتبه وكتيباته في طبعات عديدة سواء كانت خيرية أو من خلال دور النشر. عقد عددًا من الدروس والدورات العلمية والاجتماعية سواء المباشرة أو المذاعة عبر إذاعة القرآن الكريم في المملكة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.