متى يبدأ التوقيت الصيفي في اسرائيل 2023
متى يبدأ التوقيت الصيفي في اسرائيل 2023

متى يبدأ التوقيت الصيفي في اسرائيل 2023

Rayan
إسرائيليات
Rayan20 مارس 2023

سيدخل التوقيت الصيفي في اسرائيل 2023 حيز التنفيذ في 24 مارس، الليلة بين الخميس والجمعة. في الساعة 2:00 صباحًا، سيُطلب من الجميع تحريك عقارب الساعة إلى الأمام ساعة واحدة، مما سيؤدي إلى فقدنا ساعة من النوم، ولكن في المقابل سنكتسب ساعة من ضوء النهار. سينتهي التوقيت الصيفي في 29 أكتوبر 2023، الليلة بين السبت والأحد، حيث سيبدأ التوقيت الشتوي.

يستمتع معظمنا بالتحديث التلقائي للساعة على هاتفنا المحمول وفقًا لمنطقتنا الزمنية، ولكن أولئك الذين ليسوا متأكدين بنسبة 100% من أن التحديث الخاص بالتوقيت الصيفي سيدخل هواتفهم المحمولة، يمكنهم تحديث الوقت يدويًا. هل ما زلت قلقًا من أن الجهاز لن يوقظك في الصباح؟ هذا ما عليك القيام به .

 التوقيت الصيفي في اسرائيل 2023

بالإضافة إلى ذلك، تقترح الشبكات الخلوية إجراء نسخ احتياطي لأحداث التقويم المهمة على الهواتف الذكية، لأنه قد يكون هناك اضطرابات في الإخطارات (سيتم إيقاف إشعار الاجتماع الساعة 8:00 صباحًا في الساعة 9:00 صباحًا، وما إلى ذلك). خلال اليوم الذي ننتقل فيه إلى الصيف، سيكون من الممكن إعادة التحديث التلقائي دون خوف. سواء كان لديك جهاز iPhone أو Android، فهذه هي الطريقة التي يمكنك بها تحريك الوقت على هاتفك الذكي.

Android: أدخل قائمة الإعدادات وابحث عن خيار “التاريخ والوقت” في القائمة. بعد إدخاله، قم بإلغاء خيار “التاريخ والوقت التلقائي”. وحدد المنطقة الزمنية الصحيحة ثم الوقت المطلوب.

نظرًا لوجود عدد غير قليل من الأنواع المختلفة لنظام التشغيل Android وإصدارات لا حصر لها، فقد تختلف القوائم قليلاً عن بعضها البعض. إذا لم تتمكن من العثور على قائمة تاريخ ووقت التحديث، فمن المحتمل أنها مخفية داخل قائمة أخرى. ابحث عن “المزيد من الخيارات” في القائمة وستجد على الأرجح ما تبحث عنه هناك.

iPhone: لتحديث الوقت يدويًا في نظام التشغيل iOS ، انتقل إلى قائمة الإعدادات وحدد خيار “عام”. الآن، من الخيارات المعروضة، انقر فوق “التاريخ والوقت” وقم بإيقاف تشغيل مفتاح “التعيين تلقائيًا”.

الفرق بين “التوقيت الشتوي” و”التوقيت الصيفي

وفقًا لقانون تحديد الوقت، كل عام في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر، يتم إرجاع الساعة في إسرائيل بمقدار ساعة واحدة. هذا الوقت يسمى “وقت الشتاء”، وهي واحدة من المرات التي تستخدم عادة في إسرائيل. ينتهي التوقيت الشتوي من كل عام في آخر جمعة من شهر مارس عندما يتم تحريك الساعة إلى الأمام ساعة واحدة، وهذا الوقت يسمى “وقت الصيف”.

لكل بلد توقيت محلي وطني، يعيش بموجبه سكان البلد ويتم كل شيء في البلد وفقًا لهذا الوقت. يرتبط التوقيت المحلي في كل بلد ويحدده الموقع الجغرافي للبلد على الأرض. تنقسم الأرض إلى 24 منطقة زمنية، بحيث يبلغ عرض كل منطقة حوالي 1500 كم، وداخل هذه المنطقة يوجد نفس التوقيت المحلي. ويبدأ حساب المناطق الزمنية عند خط الطول بدرجة الصفر الموجود في بلدة غرينتش الصغيرة بالقرب من لندن، التوقيت العالمي هو التوقيت العالمي المنسق وفقًا لخط طول غرينتش.

في أي منطقة شرق غرينتش، يكون التوقيت المحلي متقدمًا على التوقيت العالمي المنسق بعدد ساعات يساوي رقم المنطقة. على سبيل المثال، تقع أوروبا في المنطقة رقم 1، وبالتالي فإن التوقيت المحلي في الدول الأوروبية هو UTC +1. تقع دولة إسرائيل في المنطقة رقم 2، وبالتالي فإن توقيتنا المحلي هو UTC + 2.

يعرف الكثيرون أن تغيير المواسم هو نتيجة دوران الأرض حول الشمس، لكن القليل منهم يعلم أن سبب التغيرات الموسمية ليس تغير المسافة من الشمس ، بل زاوية ميل الأرض بالنسبة لها. يؤثر هذا على درجة الشدة والمدة التي تضرب فيها أشعة الشمس أجزاء مختلفة من الكرة الأرضية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.