أسعار النفط تتراجع وسط قلق بأسواق المال
أسعار النفط تتراجع وسط قلق بأسواق المال

أسعار النفط تتراجع وسط قلق بأسواق المال

Rayan
2023-06-02T11:43:43+03:00
اقتصاد
Rayan14 مارس 2023

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها للجلسة الثانية، إذ صدم انهيار بنك وادي السيليكون أسواق الأسهم واثار مخاوف من حدوث أزمة مالية جديدة. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات إلى 80.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 0101 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتًا إلى 74.64 دولارًا للبرميل. كما انخفض خام برنت أمس إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يناير، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر.

أثار الإغلاق المفاجئ لمجموعة إس في بي المالية مخاوف بشأن المخاطر التي تواجهها البنوك الأخرى. وذلك بسبب الموجات الحادة من زيادات أسعار الفائدة التي وافق عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) خلال العام الماضي. كما أثار تكهنات بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيبطئ وتيرة التشديد النقدي.

وأطلقت السلطات الأمريكية إجراءات طارئة يوم الأحد لتعزيز الثقة في النظام المصرفي. بعد أن أدت مخاوف من انتقال العدوى من انهيار بنك وادي السيليكون إلى موجة بيع الأصول الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي. تم إغلاق بنك Signature في نيويورك من قبل المنظمين يوم الأحد.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاضه لثلاثة أيام متتالية. وكان قد سجل أدنى مستوى خلال الجلسة في نحو شهر أمس الاثنين. وضعف الدولار يجعل النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى وعادة ما يدعم أسعار النفط.

من المتوقع أن يصدر معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط الأمريكية يوم الثلاثاء. وتوقع ستة محللين استطلعت رويترز آراءهم زيادة مخزونات الخام الأمريكية بنحو 600 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس آذار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.