مشاهدة فيلم everything everywhere all at once 2022 مترجم ايجي بست
مشاهدة فيلم everything everywhere all at once 2022 مترجم ايجي بست

مشاهدة فيلم everything everywhere all at once 2022 مترجم ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan13 مارس 2023

مشاهدة فيلم everything everywhere all at once 2022 مترجم ايجي بست. وهو فيلم درامي كوميدي أمريكي عبثي كتبه وأخرجه دانيال كوان ودانيال شاينرت. تتمحور الحبكة حول إيفلين وانج، وهي مهاجرة أمريكية من أصل صيني، اكتشفت أثناء تدقيقها من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية أنه يجب عليها التواصل مع نسخ الكون الموازية لنفسها لمنع كائن قوي من تدمير الكون المتعدد . الفيلم من بطولة ميشيل يوه في دور إيفلين معستيفاني هسو وكي هوي كوان وجيني سليت وهاري شوم جونيور وجيمس هونغ وجيمي لي كورتيس في الأدوار الداعمة.

فيلم everything everywhere all at once 2022 مترجم

تلقى الفيلم إشادة واسعة النطاق من النقاد والجماهير، الذين أشادوا بأصالته، سيناريو، إخراج، تمثيل (لا سيما من Yeoh وHsu وQuan وCurtis)، والمؤثرات البصرية، وتصميم الأزياء، وتسلسل الحركة، والنتيجة الموسيقية، والتحرير. كما تم الاعتراف بتصويرها للمفاهيم الفلسفية مثل الوجودية والعدمية والعبثية، بالإضافة إلى مقاربتها لموضوعات مثل الاختلاف العصبي والاكتئاب والصدمات الجيلية والهوية الأمريكية الآسيوية، وتم تحليلها على نطاق واسع.

إيفلين جوان وانج مهاجرة أمريكية صينية في منتصف العمر تدير مغسلة مع زوجها وايموند. قبل عقدين من الزمان، هربوا إلى الولايات المتحدة وأنجبا ابنة، جوي. يتم تدقيق المغسلة من قبل دائرة الإيرادات الداخلية (IRS). يحاول وايموند تقديم أوراق طلاق إيفلين، ويزور والد إيفلين المطالب، غونغ غونغ، لحضور حفل رأس السنة القمرية الجديد. تقدم إيفلين، المترددة في قبول علاقة جوي المثلية مع صديقتها غير الصينية بيكي ، بيكي إلى غونغ غونغ بصفتها “الصديق الجيد” لجوي.

الجزء 1: كل شيء

في اجتماع متوتر مع مفتش IRS Deirdre Beaubeirdre، تم الاستيلاء على جثة Waymond بواسطة Alpha-Waymond، نسخة من Waymond من “Alphaverse”. يشرح Alpha-Waymond لإيفلين أن العديد من الأكوان المتوازية موجودة لأن كل اختيار حياة يخلق كونًا بديلًا جديدًا. طور Alphaverse ، بقيادة الراحل Alpha-Evelyn، تقنية “قفز الشعر”، والتي تمكن الناس من الوصول إلى المهارات والذكريات وأجساد ذواتهم في الكون الموازي من خلال أداء أفعال غريبة غير مرجحة إحصائيًا.

الكون المتعدد مهددة الآن من قبل Jobu Tupaki ، نسخة Alphaverse من Joy، التي تمزق عقلها بعد أن دفعها Alpha-Evelyn إلى القفز على نطاق واسع. يختبر Jobu الآن جميع الأكوان في وقت واحد ويمكنه القفز على الآية والتلاعب بالمادة حسب الرغبة. لقد صنعت “كعكة كل شيء ” تشبه الثقب الأسود تعلوها كل شيء، والتي تظهر على أنها تفرد حلقي يمكن أن يدمر الكون المتعدد بأكمله.

يتم إعطاء Evelyn تقنية القفز على الآيات لمحاربة أتباع Jobu، الذين يتقاربون في مبنى IRS. تكتشف أكوانًا أخرى اتخذت فيها خيارات مختلفة وازدهرت، مثل أن تصبح كونغ فوسيد ونجم سينمائي. وهي تعلم أيضًا بخطط وايموند للطلاق. يعتقد Alpha-Waymond أن Evelyn، باعتباره أعظم “فشل” لكل Evelyns في الأكوان المتعددة، لديه القدرة غير المستغلة لهزيمة Jobu.

تم الاستيلاء على Gong Gong بواسطة Alpha-Gong Gong، الذي أمر إيفلين بقتل Joy لمنع Jobu من استخدامها لدخول عالم Evelyn. ترفض إيفلين وتقرر مواجهة Jobu من خلال اكتساب القوة من خلال القفز على الشعر بشكل متكرر. Alpha-Gong Gong، مقتنعًا بأن عقل Evelyn قد تعرض للخطر مثل Jobu، يرسل الجنود بعد Evelyn. أثناء القتال  حدد Jobu موقع Alpha-Waymond وقتله في Alphaverse. بينما تواجه Jobu إيفلين في عالمها ، يتشقق عقل Evelyn وتنهار.

الجزء 2: في كل مكان

يقفز وعي إيفلين بلا حسيب ولا رقيب في الآيات جنبًا إلى جنب مع Jobu عبر أكوان غريبة ومتنوعة. تكشف Jobu أنها لا تريد القتال، لكن بدلاً من ذلك ، كانت تبحث عن Evelyn الذي يمكنه أن يرى، كما تفعل، أنه لا شيء مهم أثناء قتل Evelyns الذين لا يرون كما تفعل. لقد أحضرت إيفلين إلى كل شيء بيغل، موضحة أنها تريد استخدامه للسماح لنفسها ولإيفلين بالموت حقًا. عند النظر في الخبز، يتم إقناع إيفلين وتتصرف بطريقة عدمية في أكوانها الأخرى، مما يؤذي من حولها.

نظرًا لأن Evelyn على وشك الدخول إلى الخبز مع Jobu، فإنها تتوقف مؤقتًا للاستماع إلى مناشدات Waymond في عالمها للجميع بالتوقف عن القتال وأن يكونوا لطفاء بدلاً من ذلك حتى عندما لا تكون الحياة منطقية. إيفلين لديها فكرة وجودية وتقرر أن تتبع وايموند العبثي والإنساني النصيحة، باستخدام قواها المتعددة الأكوان للعثور على ما يؤذي من حولها ويجلب لهم السعادة. من خلال القيام بذلك، تقوم بإصلاح الأضرار التي لحقت بها في الأكوان الأخرى وتحييد مقاتلي Alpha-Gong Gong و Jobu.

في عالمها الأصلي، تتصالح إيفلين مع وايموند، وتخبر Gong Gong عن علاقة Joy وBecky، وتتحدث مع Deirdre بعد أن أقنعها Waymond بالسماح لهم بإعادة الضرائب. تقرر Jobu الدخول إلى الخبز بمفردها بينما تتوسل إيفلين في نفس الوقت لتركها تذهب. تخبر إيفلين Joy أنه حتى عندما لا يكون هناك شيء منطقي، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون في أي مكان آخر في الكون المتعدد، فإنها تريد دائمًا أن تكون مع الفرح. تنقذ إيفلين والآخرون جوبو من الخبز، وتعانق إيفلين وجوي.

الجزء 3: الكل دفعة واحدة: في وقت لاحق، مع تحسن علاقات الأسرة، عادوا إلى مبنى مصلحة الضرائب لإعادة دفع ضرائبهم. بينما تتحدث Deirdre، ينجذب انتباه Evelyn للحظات إلى ذواتها البديلة والكون المتعدد قبل أن تعود إلى عالمها الأصلي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.