أسماء حجاج غزة المقبولين لقرعة الحج 2023 1444 pdf
أسماء حجاج غزة المقبولين لقرعة الحج 2023 1444 pdf

أسماء حجاج غزة المقبولين لقرعة الحج 2023 1444 pdf

Rayan
2023-03-11T12:20:05+03:00
أخبار فلسطين
Rayan11 مارس 2023

أعلنت إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، أنه سيتم نشر أسماء حجاج غزة المقبولين لقرعة الحج 2023 1444 pdf اليوم السبت.

أسماء حجاج غزة المقبولين لقرعة الحج pdf اضغط هنا

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، عن إقامة حفل قرعة لاختيار حجاج قطاع غزة والمحافظات الجنوبية لموسم 1445هـ، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت.

وقال مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عادل الصوالحة، إن عدد المسجلين هذا العام بلغ 42 ألفاً، منهم 19 ألفاً سددوا المبلغ المطلوب، وهم هم الذين سيتم سحب أسمائهم.

وأضاف أن “القرعة ستقام هذا العام لعدد 1900 اسم وفي العام المقبل 2500 اسم. وبمجرد الانتهاء من القرعة ستعاد الاموال لمن لم يحالفهم الحظ هذا العام”.

وتابع صوالحة، “بخصوص دفع 1500 دينار، خصص هذا المبلغ بقرار لجنة الحج لإثبات جدية المسجلين وقدرتهم، ونعمل ليل نهار لإجراء القرعة”.

وأوضح أن سبب الاختلاف في سعر العمرة خلال شهري شعبان ورمضان هو أن عددًا كبيرًا من العالم الإسلامي يحب أداء العمرة في هذه الأشهر مما يؤدي إلى زيادة أسعار المساكن والطيران.

وأشار الصوالحة إلى أن ارتفاع أسعار المساكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة وتذاكر الطيران ورسوم النقل الداخلي ورسوم مؤسسة الطوافة والزمامة هي سبب ارتفاع أسعار الحج مقارنة بالأعوام السابقة.

وتابع: “كل عام نقدم تحليلاً لمقدار أجرة الحج نوضح فيه بالتفصيل المصاريف والخدمات المقدمة وقيمتها”. وأكد أن حج هذا العام هو لمن لم يؤد فريضة الحج من قبل ، باستثناء محرم أو من يرافقه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في حالة رفض أي من المسجلين المغادرة، يتم اختيار الاسم المجاور له في القرعة مباشرة. وفي 29 كانون الثاني، فتحت وزارة الأوقاف باب التسجيل لأداء فريضة الحج لسكان قطاع غزة ولمدة أسبوعين.

يشار إلى أن هناك مكرمة من المملكة العربية السعودية تخصص سنويًا لأسر الشهداء والجرحى في فلسطين. كما تتوزع الأسماء على حجاج المحافظات الشمالية والجنوبية بحسب الإعلان الذي ستصدره وزارة الأوقاف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.