رأفت خليل لاعب النادي الأهلي ويكيبيديا
رأفت خليل لاعب النادي الأهلي ويكيبيديا

رأفت خليل لاعب النادي الأهلي ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan4 مارس 2023

سجل رأفت خليل لاعب النادي الأهلي ويكيبيديا، الهدف الثالث لفريقه في. مرمى كوتون الكاميروني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع. وذلك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 4 مارس 2023 على ملعب الأهلي واستاد السلام، الذي تم تأجيله من الدور الأول في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

لاعب النادي الأهلي المصري، رأفت خليل، من مواليد 1 يناير 2003م، يبلغ من العمر 20 سنة اعتبارًا من العام الحالي 2023. كما يلعب في مركز خط الوسط بالنادي الأهلي المصري. يشار إلى أنه يمثل منتخب مصر تحت عشرين عامًا. وهو من أصول مصرية عربية، حيث ولد لأبوين مصريين، كما اعتنق الإسلام.

رأفت خليل لاعب النادي الأهلي ويكيبيديا

منذ تنظيم دوري أبطال أفريقيا CAF في نظام المجموعات عام 1997، وصل الأهلي إلى دوري المجموعات للمرة العشرين في تاريخه، من أصل 27 نسخة كانت تقام في نظام المجموعات. وطوال تاريخ البطولة، فاز الأهلي بكأسه عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في الفوز بها، تلاه نادي مازيمبي ونادي الزمالك بخمسة ألقاب لكل منهما.

وطوال تاريخه في البطولات الأفريقية، واجه الأهلي أندية الكاميرون في 12 مباراة. ومباراتان في نصف نهائي CAF كأس الكونفيدرالية 2014، وثماني مباريات في دوري أبطال إفريقيا. وفاز الأهلي بسبع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراتين. كما سجل مهاجميه عشرين هدفًا وتلقوا ثمانية أهداف.

ولعب الأهلي بالقطن الكاميروني ثماني مباريات من بينها ست مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومبارتين في كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”. وفاز الأهلي بخمس مباريات وتعادل في ثلاث مباريات. سجل لاعبيه أربعة عشر هدفًا، واستقبلت شباكهم ستة أهداف.

وكانت أهم المواجهات في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2008، عندما فاز الأهلي على القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما وائل جمعة وأمادو فلافيو. وتعادل الفريقان بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بالمدينة الكاميرونية. وسجل الأهلي هدفًا لأحمد حسن وشادي محمد، وفاز الأهلي بكأس البطولة للمرة السادسة في تاريخه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.