كم طول الملك سلمان بن عبد العزيز ؟
كم طول الملك سلمان بن عبد العزيز ؟

كم طول الملك سلمان بن عبد العزيز ؟

Rayan
دوريات
Rayan4 مارس 2023

كم طول الملك سلمان بن عبد العزيز وهو سياسي مشهور وملك المملكة العربية السعودية الحالي، وقد رسخ نفسه بقوة في السياسة العالمية. وكثيرًا ما يتعرض لانتقادات بسبب تحالفه الكبير مع الولايات المتحدة من قبل الدول الإسلامية الأخرى في الشرق الأوسط.

سلمان هو أيضًا رئيس آل سعود وشغل منصب المحافظ ونائب المحافظ سابقًا لمدة 48 عامًا من 1963 إلى 2011. ثم تولى سلمان منصب وزير الدفاع كوزير للدفاع. في عام 2012 عين وليًا للعهد بعد وفاة شقيقه نايف بن عبد العزيز آل سعود. وتوج بأعلى سلطة في البلاد بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله في 23 يناير 2015.

كم طول الملك سلمان بن عبد العزيز ؟

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 15 شوال 1354 هـ الموافق 31 ديسمبر 1935 م في الرياض. وهو الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الراحل عبد العزيز آل سعود. نشأ خادم الحرمين الشريفين مع إخوانه في القصر الملكي بالرياض حيث رافق والده في اللقاءات الرسمية مع ملوك ورؤساء العالم.

التعليم

بدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض حيث تعلم دروس الدين والعلوم الحديثة. أنهى الملك سلمان حفظ القرآن الكريم وهو في العاشرة من عمره أثناء حضوره الدروس التي ألقاها الشيخ عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام.

أبدى الملك سلمان بن عبد العزيز اهتمامه بالعلوم، وحصل لاحقًا على العديد من الشهادات الأكاديمية الفخرية والجوائز  منها:

– دكتوراه فخرية من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.

– الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

– الدكتوراه الفخرية من جامعة ميليا الإسلامية في دلهي تقديراً لجهوده الإنسانية والتزامه الخيري بدعم التعليم وتميزه كرجل دولة.

– دكتوراه فخرية في القانون من جامعة واسيدا باليابان ، تقديراً لإسهاماته المتميزة في المملكة والعالم.

– وسام “كينت” للعلوم والإنسانيات من أكاديمية برلين-براندنبورغ تقديراً لإسهاماته العلمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.