مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422 كامل برابط واحد ايجي بست
مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422 كامل برابط واحد ايجي بست

مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422 كامل برابط واحد ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan4 مارس 2023

بعد أن أشعل مسلسل الجابرية الرحلة 422 كامل برابط واحد (3 حلقات) ايجي بست الكثير من الجدل والارتباك في أوساط الرأي العام المحلي، أشادت وزارة الإعلام الكويتية بتسرع منصة “شاهد” السعودية في حذف المسلسل. وكانت المنصة قد بدأت مؤخرًا عرض المسلسل الخليجي، قبل أن تقرر حذفه من قوائمها.

وعرفت المنصة عن العمل كمسلسل وثائقي “يستعرض اختطاف طائرة الجابرية الكويتية عام 1988، ويجري مقابلات حصرية مختلفة، ويكشف لأول مرة تفاصيلها وكيف تم التعامل معها”. وأشارت إلى أن 3 حلقات فقط متوفرة حاليًا، وأن التفاصيل المتبقية من المسلسل سيتم الإعلان عنها قريبًا جدًا.

ويعود حدث المسلسل إلى اختطاف طائرة الخطوط الجوية الكويتية، التي كانت قادمة من بانكوك إلى العاصمة الكويت، في 5 أبريل 1988، على يد مسلحين. وتوجهت إلى مشهد في إيران، ثم إلى قبرص والجزائر. وطالب الخاطفون بعد ذلك بالإفراج عن 17 مدانًا حكم على بعضهم بالإعدام.

مسلسل الجابرية الرحلة 422 كامل (الحلقات الـ 3 أسفل المقال)

وذلك لأنهم شاركوا أو أشرفوا على تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت السفارتين الأمريكية والفرنسية في الكويت عام 1983. واستغرق اختطاف الطائرة التي تقل 113 راكبًا بينهم طاقم الطائرة 16 يومًا قتل خلالها اثنان من الرهائن الكويتيين.

وعقب قرار شاهد وقف المسلسل، أكدت وزارة الإعلام الكويتية في بيان لها أن مثل هذا الرد يعكس قوة العلاقات الخليجية العميقة الجذور وحجم التعاون والتفاهم بين المسؤولين عن وسائل الإعلام في دول الخليج. وبينت أنه يبذل جهودًا داعمة لتعزيز التعاون المشترك بين هذه المؤسسات على كافة المستويات بما يعود بالنفع على بلادنا ومواطنينا.

وشددت على “ضرورة التزام منتجي الأعمال الإعلامية بالأنظمة والأنظمة والقوانين المنصوص عليها في الدولة التي تتحدث عنها قصة العمل أو التي يُنتج فيها العمل، مع مراعاة سلامة وحدتنا الخليجية واحترامها لسيادة الدول الأعضاء”.

 

 

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.