كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7
كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7

Rayan
دوريات
Rayan19 فبراير 2023

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7. لالتقاط لقطة شاشة في نظام التشغيل Windows 10، اضغط على Win + Shift + S. يفتح مفتاح التشغيل السريع هذا قائمة قص صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة. وفيما يلي خيارات لقطة الشاشة في Windows 10.

كيف اعمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 10 أو 7

لديك أربعة خيارات لنوع المنطقة التي تريد التقاطها: قصاصة مستطيلة، قصاصة حرة، نافذة القصاصة، قصاصة ملء الشاشة. حدد نوع لقطة الشاشة التي تريد التقاطها. ولاستخدام قصاصة مستطيلة أو حرة الشكل، انقر واسحب الماوس لتحديد منطقة الالتقاط. وعند تحرير زر الماوس، يتم حفظ المنطقة في الحافظة الخاصة بك.

إذا قمت بتحديد Window Snip، فسيتم حفظ النافذة النشطة التي حددتها في الحافظة. وإذا قمت بتحديد Fullscreen Snip، فسيتم حفظ سطح المكتب بالكامل (بما في ذلك أي شاشات إضافية مرفقة) في الحافظة. وباستخدام أي من القصاصات، تتلقى إشعارًا بأن القصاصة محفوظة في الحافظة.

إشعار Windows بوجود قصاصة في Windows 10

إذا حددت الإشعار قبل اختفائه، فإنه يفتح القصاصة الخاصة بك في Snip & Sketch، الإصدار الجديد من أداة القطع في Windows 10. أو يمكنك لصق لقطة الشاشة المنسوخة في محرر الصور أو رسالة بريد إلكتروني أو OneNote أو تطبيق آخر. ويتم عرض لقطة شاشة في Snip & Sketch.

القصاصة والرسم (Windows 10)

يضيف Snip & Sketch أدوات الاقتصاص والتعليقات التوضيحية. إذا التقطت لقطة شاشة باستخدام تقنيات أخرى وتم تثبيت Snip & Sketch، فسيطالبك Windows بالوصول إلى لقطة الشاشة في Snip & Sketch. توفر الأداة مؤقتًا مضبوطًا على تأخير لمدة 3 أو 10 ثوانٍ.

لقطات ملء الشاشة (Windows 10 و8 و7)

بغض النظر عن إصدار Windows لديك، التقط لقطة شاشة لسطح المكتب بأكمله بالضغط على PrtScn أو Print Screen أو على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، Fn + Prnt Scrn. ويقوم PrtScn بنسخ لقطة شاشة ملء الشاشة إلى حافظة النظام. من هناك، يمكنك لصق الصورة في المكان الذي تريده، مثل بريد إلكتروني أو محرر صور مثل Microsoft Paint أو Gimp لنظام التشغيل Windows .

  • للصق الصورة، اضغط على Ctrl + V.
  • تلتقط لقطة الشاشة جميع الشاشات النشطة.

لقطة بديلة بملء الشاشة (Windows 10 و8)

تعمل طريقة PrtScn المذكورة أعلاه في جميع إصدارات Windows. ومع ذلك، فإن نظامي التشغيل Windows 10 وWindows 8 يقدمان خدعة تجعل التقاط الشاشة أسرع قليلاً. اضغط على Win + PrtScn (أو Fn + Win + PrtScrn ). يتم تعتيم شاشتك للحظات كما لو تم التقاط مصراع الكاميرا للتو، مما يشير إلى لقطة الشاشة. بدلاً من الاضطرار إلى لصق الصورة في برنامج آخر، يقوم Windows بحفظ الصورة في الصور > لقطات الشاشة. ومستكشف ملفات Windows يعرض مجلد لقطات الشاشة.

لقطات نافذة واحدة (Windows 10 و8)

لالتقاط لقطة شاشة لنافذة واحدة، حدد شريط عنوان النافذة (في الأعلى). اضغط على Alt + PrtScn. يتم حفظ لقطة شاشة للنافذة النشطة فقط في الحافظة الخاصة بك. يمكنك بعد ذلك لصق الصورة في برنامج أو موقع آخر، مثل بريد إلكتروني أو Microsoft Paint.

أداة القص في (Windows 10 و8 و7)

تمنحك الأداة المساعدة المضمنة، أداة القطع، طريقة أخرى لعمل لقطات شاشة ولكن مع مزيد من التحكم في المنطقة التي تم التقاطها. وهي متوفرة في إصدارات Windows بدءًا من Windows Vista، ولكنها تختلف نوعًا ما من إصدار إلى آخر. إليك كيفية استخدامه.

يتم دمج أداة القطع في Windows في أداة جديدة تسمى Snip & Sketch. يتيح لك Snip & Sketch التقاط لقطات شاشة مثل أداة القطع، ويسمح لك أيضًا بالتعليق عليها واقتصاصها. لا تزال كلتا الأداتين متاحتين في نظام التشغيل Windows 10. حدد البدء واكتب  القص في مربع البحث  ثم حدد أداة القطع في نتائج البحث.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.