مشاهدة فيلم طريق الشوك لحسين صدقي كامل
مشاهدة فيلم طريق الشوك لحسين صدقي كامل

مشاهدة فيلم طريق الشوك لحسين صدقي كامل

Rayan
دوريات
Rayan16 فبراير 2023

 فيلم طريق الشوك لحسين صدقي كامل وهو فيلم مصري صدر عام 1950 ويتحدث عن الضابط مجدي وصديقه خميس وكلبه رهيب بعد ضلوا طريقهم وهم يقودون حملة الشرطة لمهاجمة عصابة لتهريب المخدرات في الصحراء. ينقذهم أحد البدو. ترافقهم البدوية (صبا) ومجدي وخميس إلى مقر عشيرتها. عائلتها تعترف على هويتهم الحقيقية، والقبيلة ما هي إلا مجموعة من مهربي المخدرات والذين كان مجدي يلاحقهم ولا يعرف هويتهم.

أبناء القبيلة يوافقون على التخلص من مجدي وصديقه خميس. البدوية تكتشف الخطر الذي يتهددها فتسعى لإنقاذهما. وهو تسهل هروبهم من القبيلة. مجدي مجبر على اصطحابها معهم خوفًا من اضطهاد عائلتها. وفي الوقت نفسه، تغار سلوى، ابنة عم مجدي وهي خطيبته، من المرأة البدوية في حياة مجدي.

فيلم طريق الشوك لحسين صدقي كامل بالضغط هنا

بمرور الوقت ينمو الحب بين مجدي والبدوية. مجدي يستغل علاقته مع البدوية ليعرف عن افراد العصابة لاعتقالهم. وتكتشف البدوي حيلة مجدي فتغادر المنزل لتعمل في إحدى الصالات في بورسعيد وهناك يعثر عليها أهل قبيلتها. وفي الوقت نفسه يجدها مجدي، وينشأ صراع بينهما ينتهي باعتقال العصابة. بعد أن قتلت صبا شابًا من عائلتها، وافقت على الزواج من مجدي بعد تأكدها من صدق مشاعره وبعد أن نجح في إثبات براءتها.

في خمسينيات القرن الماضي برز خمسة مخرجين مثلوا المرحلة الأولى من الواقعية المصرية، وهم صلاح أبو سيف وتوفيق صالح ويوسف شاهين وهنري بركات وكمال الشيخ. وترك كل من هؤلاء المخرجين الخمسة بصمة خاصة في الواقعية المصرية الحالية. وأنتج ستوديو مصر فيلم (بابا عريس)، وهو أول فيلم مصري كامل بألوان طبيعية، بطولة نعيمة عاكف، وفؤاد شفيق، وكاميليا، وشكري سرحان.

في الخمسينات والستينات والسبعينات وخاصة بعد حرب أكتوبر 1973 انتشرت الألوان في معظم الأفلام. وتُعرض حاليًا الأفلام الكلاسيكية المصرية القديمة، بالإضافة إلى أحدث الإنتاجات السينمائية، على قنوات عربية خاصة. ومنها ما هو “عرض مجاني” يمكن الاستفادة منه من خلال الإعلانات أو الإعلانات، وبعضها مقابل رسوم من خلال خدمة الدفع مقابل المشاهدة على الشبكات المغلقة.

وأعلن عدد من الفنانين والمسؤولين بوزارة الثقافة المصرية تخوفهم من اختفاء أصول السينما المصرية نتيجة بيعها من أصحابها المصريين وشرائها بأسعار مرتفعة من شركات فنية أو قنوات فضائية عربية بمبالغ ضخمة. وهناك مجموعة من الأفلام الكلاسيكية المصرية غير الملونة تدبلج باللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية، لعرضها على قنوات خاصة تابعة لشبكات التلفزيون الأوروبية، ومنها أفلام فاتن حمامة وعمر شريف وليلى مراد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.