شاهد فيلم سطار السعودي كامل شاهد فور يو
شاهد فيلم سطار السعودي كامل شاهد فور يو

شاهد فيلم سطار السعودي كامل شاهد فور يو

Rayan
دوريات
Rayan13 فبراير 2023

فيلم سطار السعودي كامل شاهد فور يو، من إخراج عبدالله العراك. وإنتاج إبراهيم الخيرالله، الذي قال “إن عرض الفيلم دولياً بالتأكيد هو إحساس بالفخر بتصدير الصناعة السعودية، وزيادة في إنتاج المحتوى المحلي”. وأوضح أن “الفيلم السعودي يشهد تطوراً كبيراً في ظل وجود من اللاعبين والمحفزين من القطاعين العام والخاص”.

وبخصوص الآراء الإيجابية والنقدية حول العمل، يرى الخير الله أن “المشاركة في مهرجان دولي يقام في بلدي الحبيب فوق كل اعتبار. ونرحب دائمًا بالآراء الإيجابية والسلبية التي تصب في مصلحتنا وتساهم في تشكيل المحتوى المحلي”. كما يرى أن التحضير للفيلم كان تجربة ممتعة للغاية، حيث تتجسد ملامح العمل من نص مكتوب إلى واقع جميل، موضحًا أن طاقم الممثلين تم تحضيره لمدة أربعة أشهر من قبل فريق سعودي متخصص في المصارعة الحرة يسمى SPW.

وعن الرسائل التي ينقلها العمل، يوضح أن “الفكرة والقصة تحاكي المجتمع السعودي بشكل خاص والعالم بشكل عام، وقد حرصنا على نقل الكوميديا السعودية في أبسط أشكالها إلى العالم”. وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الأخيرة. ثم انطلقت عروضه محليًا، حيث حقق معدل إيرادات قياسيًا. لقد تفوق على العديد من الأفلام الأجنبية. وهذه هي المرة الثانية التي يعرض فيها فيلم سعودي في بريطانيا.

فيلم سطار السعودي كامل شاهد فور يو

يأتي هذا العمل بعد مجموعة من الأعمال الكوميدية والدرامية في السعودية. والتي بدأت تحقق نجاحًا كبيرًا، مع استمرار نمو صناعة السينما على المستوى المحلي، بعد أن رفعت الحكومة الحظر عن صناعة السينما الذي استمر 35 عامًا. وتدور الأحداث في قالب كوميدي مثير، وتدور أحداثه حول سعد الشاب الذي يحارب الفشل في حياته المهنية والعاطفية. ويحقق حلم طفولته بأن يصبح نجم مصارعة حرة.

لكن الحلم سرعان ما يتحول إلى كابوس عندما نشر مقطعًا من ضربه في الاختبار. وعندما بدأ سعد يفقد الأمل بعد أن تركته صديقته، يشجعه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارع في المنطقة، على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد، حيث يلتقي بمدربه الباكستاني عبد الخالق، من يحضره في أكبر بطولة للمصارعة الحرة.

حرصت ورشة الكتابة الخاصة بالعمل على أن تكون الأحداث والشخصيات في الفيلم قريبة من المجتمع السعودي من خلال طريقة تعامله وأسلوب حديثه ونقاشاته، وأن الأماكن وخاصة المنازل والمكاتب، حقيقية من حيث الزخرفة والاكسسوارات حتى يتمكن المشاهد من رؤية نفسه أو من يعرفه على الشاشة. والتفاعل مع الأحداث، حتى لو كانت كوميديا، بشكل تلقائي، وأن هذه الشخصيات قد تكون شخصًا يعرفه من مجتمعنا السعودي.

فيلم سطار السعودي

كانت كتابة شخصية فلوة وقصة ارتباطها ببطل الفيلم سعد من أصعب التحديات التي واجهتها ورشة الكتابة. وكان التركيز على كتابة قصة حب رومانسية وعاطفية قريبة من الواقع تكاد تكون منسية في الدراما السعودية والخليجية. ومن الجوانب التي حرص فريق الكتابة على كتابتها بشكل واقعي قصة الحب والرومانسية بين شخصين شغوفين بتناول الطعام ، بحيث تكون مغازلتهما مرتبطة دائمًا بالأكل، تمامًا كما يلعب المطبخ دورًا رئيسيًا في الرومانسية. علاقة.

فريق الكتابة، وكثير منهم من محبي المصارعة الحرة، حرص على عدم جعل الفيلم مجرد سخرية من المصارعة الحرة ومعجبيها، ولكن لاستخدامها بطريقة كوميدية وتصوير الحركة فيها بطريقة درامية احترافية. بطريقة من شأنها أن تكون جذابة لمحبي المصارعة وغيرهم. لذلك تم استخدام الجمعية السعودية للمصارعة الحرة للترفيه والمعروفة باسم SPW لتكون جزءًا من تدريب المصارعين والمشاركة في بعض الجولات.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.