تحميل برنامج حياك hayyak وزارة الصحة السعودية
تحميل برنامج حياك hayyak وزارة الصحة السعودية

تحميل برنامج حياك hayyak وزارة الصحة السعودية

Rayan
بانوراما
Rayan3 فبراير 2023

تحميل برنامج حياك hayyak وزارة الصحة السعودية هو أحد الأنظمة التي تنفذها الوزارة في إطار جهودها لتطوير مجموعة متنوعة من الخدمات في ضوء رؤية البلاد لعام 2023. والتي أطلقت نظام “حياك” الجديد لتحسين خدمة وانتظام الموظفين السعوديين.

كما تم إدخال نظام جديد لتسجيل الوصول والمغادرة للموظفين باستخدام أجهزة الرعاية الصحية ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS). من ناحية أخرى، يسمح نظام الوقت والحضور الجديد هذا لأي قائد أو مدير بتتبع جميع تحركات الموظفين في القسم في العمل.

تطلب وزارة الصحة في المملكة من جميع الجهات التابعة لها استكمال جميع متطلبات نظام “حياك”، كما تطالب وزارة الصحة بتزويد إدارة مراقبة شؤون الموظفين بكافة التنسيق لجميع مواقع المرافق الصحية. وطلبت ذلك من خلال برامج GPS حيث أنها تشمل (مستشفى – دائرة – مركز صحي) وتوفر رقم هاتف كل موظف ومكتب التسجيل ورقم العمل لكل قسم لتعديل جميع البيانات المطلوبة وتم إرسالها بشكل عاجل إلى وزارة الصحة.

تحميل برنامج حياك hayyak وزارة الصحة السعودية

تم تنفيذه من خلال نظام التتبع والمغادرة GPS الجديد من خلال تطبيق “My Manager” التابع لوزارة الصحة عبر أيقونة جديدة تضاف إلى تطبيق يسمى Hayak. ومن بين هذه الميزات أيضًا تسجيل مغادرة الموظفين العاملين في الوحدة الصحية والمرتبطين بوزارة الصحة. من ناحية أخرى، يمكن السماح لكل رئيس قسم بمراقبة جميع موظفيه وتحركاتهم خلال ساعات العمل.

هو تطبيق للهاتف المحمول أنشأته وزارة الصحة السعودية لتحسين تدفق المعلومات بين الممارسين الصحيين والحكومة. تطبيق النظام متاح لكل من أجهزة أندرويد وآيفون ويمكن تنزيله من Google Play Store وApp Store على التوالي.

يسمح تطبيق نظام حياك لممارسي الرعاية الصحية بالوصول إلى معلومات الأدوية بسرعة وسهولة باستخدام هواتفهم الذكية. هذا التطبيق مهم لأنه يدعم جهود الحكومة لمكافحة Covid-19. وتم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على تتبع صحتك وسلامتك. يتضمن التطبيق ميزات مثل تتبع جهات الاتصال ومعلومات حول فيروس كورونا والمزيد.

وهو مجاني للتنزيل والاستخدام وتمت الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة السعودية. كمان يستخدم للبحث عن تطبيقات مشابهة لتلك الموجودة في وزارة الصحة السعودية. يوفر التطبيق معلومات حول الأدوية، بما في ذلك الجرعات والآثار الجانبية والتفاعلات. كما يتضمن معلومات حول الصحة والطوارئ الطبية والموارد الصحية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.