ما هو سبب اعاقة عبدالله بانعمه ؟
ما هو سبب اعاقة عبدالله بانعمه ؟

ما هو سبب اعاقة عبدالله بانعمه ؟

Rayan
بانوراما
Rayan28 يناير 2023

تصدرت أنباء وفاة وسبب اعاقة عبدالله بانعمه مؤشرات بحث جوجل، حيث شيعت حشود المصلين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، الداعية السعودي، إلى مثواه الأخير يوم أمس الجمعة 27 يناير 2023، بعد معاناته من المرض لمدة 30 عامًا.

وهو من الشخصيات المؤثرة، كما عرفه الملايين منذ سنوات طويلة عندما تغلب على مرضه وإعاقته ليصبح داعبة يعطي دروسًا ومحاضرات دينية في المساجد والمواقع المختلفة.

كان نشطا في الدعوة إلى الله من خلال الدروس والمحاضرات والمقابلات التلفزيونية، وعرف أيضًا أنه بدعوة كل من يشعر بالضيق والحزن، وكل من تكالبت عليه تكاليف الحياة، يطلب العون من الله، والصبر، وليس اليأس. والنظر في أحوال الناس.

ولد عام 1976 وعرف عنه أنه من محبي الرياضة وخاصة الكاراتيه والكونغ فو قبل أن يصاب بالشلل عام 1993.

كان المتوفى قد أصيب بشلل رباعي منذ 31 عامًا، عندما كان يدرس في السنة الأولى من المرحلة الثانوية، حيث كان في نزهة مع بعض أصدقائه وقفز في المسبح بشكل خاطئ، مما أدى إلى اصطدامه بالأرض وشل حركته، بعد ذلك ذهب للعمل في الدعوة إلى الله.

ما هو سبب اعاقة عبدالله بانعمه ؟

بدأت بسقوط ولاعة السجائر من جيبه أمام والده، فسأله: من أين هذه الولاعة؟ قال: إنها ولاعة صاحبه، فقال الأب “هو يدخن والولاعة عندك! أنت كذاب”. فحلف بأغلظ اليمين أنه صادق ولا يدخن – ولكنه كان كاذبًا حينها – فقال أبوه: “الله يقصم رقبتك إن كنت كاذبًا في حلفك”.

بعد ذلك، هرب من المدرسة مع أصدقائه ودخل متنزهًا في مدينة جدة خلسة، للسباحة في المسبح، وعندما قفز من المسبح، اصطدم رأسه بقاع المسبح فانكسرت رقبته ونزف دمًا وأصيب بشللًا تامًا.

تداول عدد من محبي الشيخ مقطع فيديو للخطيب الراحل قبل وفاته، كان يبث خلاله وصاياه للشباب، أبرزها المحافظة على الصلاة، وبر الوالدين، وصلة الرحم، والتوبة من الذنوب والمعاصي، داعيًا الله أن يطيل عمره حتى يصوم شهر رمضان المبارك.

واعتاد الداعية الراحل على المشاركة في العديد من الفعاليات والأنشطة الدعوية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الأنشطة الخيرية، خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة، كما هو موثق على صفحته على تويتر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.