مشاهدة فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب رشدي اباظه وميرفت امين
مشاهدة فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب رشدي اباظه وميرفت امين

مشاهدة فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب رشدي اباظه وميرفت امين

Rayan
دوريات
Rayan11 فبراير 2023

تدور أحداث فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب رشدي اباظه وميرفت امين حول فتحي. وهو أستاذ جامعي منتدب إلى جامعة بيروت -وزوجته سامية التي تعمل مذيعة لبرامج المرأة في التلفزيون. فوجئوا ذات يوم بوصول ماتيلدا ابنة صديق فتحي السويدي للبقاء معهم.

تشعر سامية بغيرة شديدة من جمال ماتيلدا الاستثنائي. بينما تبدأ ماتيلدا في مغازلة فتحي وتعلن إعجابها به ورغبتها في المشاركة في مشروع. ويحاول فتحي مقاومة إغراءات ماتيلدا بكل الوسائل. وارتكب رشدي أباظة خطيئة لا تغتفر عندما اتفق مع الفنانة الراحلة هند رستم والفنانة ميرفت أمين على تقديم الفيلم. والذي ظهرت فيه الفنانة ميرفت أمين عارية تمامًا، دون ضرورة درامية. لذلك يعتبر الفيلم من الأفلام التي تم حظرها من العرض.

أحداث فيلم “أعظم طفل في العالم” الذي أنتج عام 1972، مقتبسة من قصة علي سالم وإخراج جلال الشرقاوي، بطولة ميرفت أمين مع رشدي أباظة وهند رستم. وتدور أحداث الفيلم حول ماتيلدا، فتاة سويدية تصل مصر للإقامة مع صديق والدها الأستاذ الجامعي وزوجته المذيعة الشهيرة التي تعاني من عدم الإنجاب.

فيلم اعظم طفل فى العالم كامل بدون حذف يوتيوب

يغري جمال ميرفت أمين الاستثنائي الدكتور، لكنه يحاول المقاومة ويستسلم في النهاية لمشروعها المجنون المتمثل في إنجاب طفل سيكون أعظم طفل في العالم يجمع بين الغرب والشرق. وجاء الفيلم ليكون من أجرأ الأفلام التي أنتجتها السينما المصرية والعربية، حيث حمل مشاهد ساخنة كانت الأكثر جرأة، مما دفع بالرقابة على منعه نهائيًا. لكنه ظل متداولاً على أشرطة الفيديو.

قدم الفيلم الفنانة ميرفت إلى دائرة الأفلام المحظورة بشعارات للكبار فقط. وكانت بداية سلسلة أفلام سارت في نفس الاتجاه، خاصة في سبعينيات القرن الماضي. وفي نفس العام قدمت قنبلة أخرى مليئة بالمشاهد الساخنة، أنف وثلاث عيون، من إخراج إحسان عبد القدوس وإخراج حسين كمال. وبطولة محمود ياسين ونجلاء فتحي وماجدة.

فيلم اعظم طفل فى العالم كامل

تدور أحداث الفيلم حول طبيب شهير يخوض مغامرات مع نساء. ويفشل في قصة حب في إقامة علاقة مع فتاة متهورة، تقوم بدورها الممثلة ميرفت أمين. وفي العالم القادم، قدمت ميرفت أمين فيلم The Back Staircase الذي تناول قصة جريئة ومليئة بالمشاهد التي صنفت على أنها للكبار فقط. وشاركت معها مجموعة كبيرة من النجوم، برئاسة حسن يوسف وعبد المنعم إبراهيم.

فيلم آخر وقع في دائرة المحظورات هو فيلم غابة من السيقان، الذي قامت ببطولته ميرفت أمين عام 1974، وبطولة محمود ياسين ونيللي. ولا تخلو منه المشاهد الخاصة بالبالغين فقط. نقطة تحول حقيقية بالنسبة للفنانة ميرفت كانت اختيار النجم الراحل عبد الحليم حفيظ لها دور البطولة في فيلمه الأخير، أبي فوق الشجرة. وهو إخراج حسين كمال، والمبني على قصة حسن عبد القدوس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.