آبل تتخذ نهجًا جديدًا في تصنيع آيفون وآيباد وماك
آبل تتخذ نهجًا جديدًا في تصنيع آيفون وآيباد وماك

آبل تتخذ نهجًا جديدًا في تصنيع آيفون وآيباد وماك

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan16 يناير 2023

كشفت تقارير فنية حديثة أن شركة آبل ستغير نهجها الحالي في تصنيع الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لتأخذ خطًا جديدًا في التصنيع.

وتعتزم شركة آبل طرح شاشات “microLED” لأجهزة iPhone وiPad وMac، بعد ظهور التقنية لأول مرة في نسخة جديدة من “Apple Watch Ultra”، والتي من المقرر إطلاقها في نهاية عام 2024.

وقال المحلل في بلومبيرج مارك جورمان، الذي كشف الأمر، إن شركة آبل أمضت حوالي 6 سنوات في تطوير تقنية “microLED” لما سيصبح أول شاشة مصممة خصيصًا من قبل الشركة نفسها، مما يعكس عملها على معالجات “Apple silicon”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال جورمان إن شركة آبل تخطط لتقديم تقنية العرض الجديدة مع “Apple Watch Ultra” في عام 2024.

يقال إن شركة آبل أطلقت مشروع microLED الخاص بها، والذي يحمل الاسم الرمزي T159، في حوالي عام 2017.

تهدف الشاشة إلى تحسين السطوع وإعادة إنتاج الألوان وزوايا الرؤية، مما يجعل الصور تبدو وكأنها “مغطاة” أعلى زجاج الشاشة، واستبدال الأجزاء التي توفرها حاليًا شركات مثل Samsung وLG.

وبعد ظهورها المرتقب في “Apple Watch Ultra” العام المقبل، يتوقع Gorman أن تتوسع شاشات microLED المخصصة من Apple لتشمل iPhone، ومن المرجح أن يتبعها iPad وMac في وقت لاحق.

يعتقد أن خطة Apple طويلة المدى هي توفير شاشات “microLED” لجميع منتجاتها الرئيسية، ولكن قد يستغرق الأمر عقدًا قبل ظهورها في أجهزة Mac نظرًا لتعقيد التكنولوجيا في هذه المرحلة المبكرة.

للمقارنة، أشار جورمان إلى أن أجهزة iPhone ستحتوي على شاشات OLED لأكثر من 6 سنوات عندما تصبح “سابقة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.