طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 في الجزائر
طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 في الجزائر

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 في الجزائر

Rayan
بانوراما
Rayan8 يناير 2023

شهد طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023 بحثًا واسعًا خلال الساعات الماضية في الجزائر. حيث نشرت وزارة الصحة الجزائرية جدولاً يتضمن جميع الولايات المشاركة في مسابقة مساعدي التمريض الطبيين لعام 2023. وعدد المناصب المخصصة لكل كانتون حسب المستوى المناسب.

وتجري وزارة الصحة مسابقة خارجية لثلاثة مستويات مختلفة من التوظيف في المجال الطبي المساعد: مساعد رعاية الطفل، ومساعد التمريض، ومساعد طب الأسنان. وفي عام 2023، سيصل إجمالي عدد المعلمين في مسابقة شبه طبي إلى 7000 مقعد. وسيشاركون في التدريبات المهنية مثل مساعدي التمريض، وأطباء الأسنان المساعدين للصحة العامة، ومساعدي رعاية الأطفال.

وسيتم إصدار إعلانات مفصلة لكل ولاية ومعهد مساعدي التمريض. لذا تابع تفاصيل مسابقة المساعدين الطبيين لهذا العام من خلال الصفحة الرسمية لمسابقة مساعدي التمريض المساعدين لعام 2023 في ولايتك للحصول على بقية التفاصيل والمشاركة.

طلب خطي للمشاركة في مسابقة شبه طبي 2023

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة أن مصالح وزارة الصحة ألغت أكثر من 79 مرشحًا ناجحًا في مسابقة المساعدين الطبيين التي أقيمت في مارس الماضي بولاية البيض. ومنذ يومها الأول، عرفت المسابقة فوضى كاملة وشكاوى من قبل بعض المرشحين الذين كتبوا للسلطات المركزية. والتي كانت وراء فتح تحقيق وتدقيق في قائمة 270 شخصًا ناجحًا. ليكتشفوا أن “حوالي 30 بالمائة من لقد أدلىوا ببيانات كاذبة”، لأنهم كانوا حاملي شهادة البكالوريا.

في حين أن شروط المسابقة المنصوص عليها في وثيقة التعهد الموقعة من قبل الممتحنين. تنص صراحة على أن المرشح يجب أن يكون لديه مستوى ثانوي في السنة الثالثة فقط.  وبحسب مصدر مقرب من مديرية التربية والتعليم في ولاية البيض، التي دققت ملفات المرشحين بناء على طلب الخدمات الصحية، فقد تمكنت في وقت قياسي من ضبط التصريحات الكاذبة بفضل رقمنة الدائرة.

ومن أجل التحقق من صحة إفادات قرابة 180 مرشحًا لم يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا. بينما سيتم استبدال 80 مرشحًا آخرين من قائمة الاحتياط. لتمكين جميع المرشحين الناجحين من بدء العملية التدريبية في معهد التدريب شبه الطبي ببلدية البيض في أسرع وقت ممكن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.