شاهد فيلم the big doll house 1971 مترجم ايجي بست
شاهد فيلم the big doll house 1971 مترجم ايجي بست

شاهد فيلم the big doll house 1971 مترجم ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan3 يناير 2023

قد لا يكون فيلم the big doll house 1971 مترجم ايجي بست أول فيلم للسيدات في السجن في سبعينيات القرن الماضي، لكنه كان من أكثر الأفلام نفوذاً، حيث بدأ الفيلم الأسطوري الذي لم يدم طويلاً، صنع في الفلبين. لكن تم وضعه في بعض دورة جمهورية الموز المجهولة.

بعد قتل زوجها الثري، حكم على امرأة تدعى “كولير” (جوديث براون) بالسجن 99 عامًا مع الأشغال الشاقة في سجن للنساء في مكان ما في أعماق غابة الفلبين. تم وضعها في زنزانة مع 5 نساء جميلات أخريات يعرفن بأسماء “ألكوت” (روبرتا كولينز)، “بودين” (بات وودل)، “غرير” (بام جرير)، “هراد” (بروك ميلز) و” فيرينا “(جينا ستيوارت).

في حين أن كل منهم لديه قصته الخاصة ليخبرها أنهما يشتركان جميعًا في وجهة نظر معينة وهي أن الحارس الرئيسي “لوسيان” (كاثرين لودر) سادي للغاية وأن الحارس الجذاب “الآنسة ديتريش” (كريستيان شميتمر) إما غير كفء أو متناقض للتعذيب والانتهاكات داخل السجن. ومع ذلك، على الرغم من أن طبيبًا تم تعيينه مؤخرًا اسمه “دكتور فيليبس” يحاول (جاك ديفيس) تصحيح المشكلة، حيث يقرر النزلاء أخذ الأمور بأيديهم ومحاولة الهروب.

فيلم the big doll house 1971 مترجم ايجي بست

الآن، بدلاً من تفصيل جميع الأحداث التي حدثت والمخاطرة بإفساد الفيلم لأولئك الذين لم يشاهدوه، يمكن القول إن هذا كان فيلمًا مثيرًا للاهتمام بميزانية منخفضة والذي غطى معظم الأحداث الرئيسية الجوانب المرتبطة بأفلام من هذا النوع. بالتأكيد كان لديها أكثر من نصيبها من النساء الرائعات. وعلى الرغم من التأكيد أن الحقيقة هي أن الحبكة الشاملة كانت “بالأرقام” قليلاً جدًا وتفتقر إلى المصداقية.

لا شك أن المعجبين بهذا النوع سيجدونه ممتعًا على الرغم من أنني تصنيفه بشكل عام على أنه أعلى قليلاً من المتوسط. بدلاً من تفصيل جميع الأحداث التي حدثت والمخاطرة بإفساد الفيلم لأولئك الذين لم يشاهدوه. في الفيلم كوليير (براون) في السجن بعد إدانتها بقتل زوجها. تتعرف على الأشخاص الجميلين في زنزانتها، حيث تقضي وقتًا في جرائم تتراوح من العصيان السياسي إلى إدمان الهيروين. غالبًا ما تصطدم النساء، مما يؤدي إلى تعذيبهن من قبل الحارس السادي لوسيان (كاثرين لودر). ينظر إلى التعذيب الشعائري من قبل شخصية ترتدي عباءة غير عاطفية.

رفقاء كولير في الزنزانة ألكوت وبودين (كولينز ووديل) يخططون للهروب. يوافق كولير وزميلته الأخرى فيرينا (جينا ستيوارت) على المضي قدماً في الأمر. المساعدة هو زميلهم المثلي الآخر Grear Pam Grier، على الرغم من وجود شكوك بأن صديقة Harrad المدمنة على الهيروين Harrad (Brooke Mills ستكون مجهزة للهروب. فيرينا، ألكوت، وبودين تنفصل عن ساونا الحبس الانفرادي وتنتقم من لوسيان. يستخدم الهاربون البنادق والسلوك والجنس لتحرير أنفسهم.

أثناء هروبهم، قاموا بجمع العديد من الأفراد من السجن كرهائن، وأخذوا مأمورة السجن الأنيقة الآنسة ديتريش (كريستيان شميتمر)، وطبيب السجن المتعاطف الدكتور فيليبس (جاك ديفيس)، ورجلين محليين كانا يدخلان السجن بانتظام للبيع منتجات السوق، هاري (سيد هيج) وفريد (جيري فرانكس). وكان هذا أحد الأفلام الأولى التي أنتجها العملاق B-movie Roger Corman لشركته، New World Pictures. وفقًا لستيفاني روثمان، اشترى كورمان في الأصل سيناريو لجيمس جوردون وايت، ثم طلب إعادة كتابته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.