ملزمة جغرافية سادس ادبي عباس العامري 2023 pdf
ملزمة جغرافية سادس ادبي عباس العامري 2023 pdf

ملزمة جغرافية سادس ادبي عباس العامري 2023 pdf

Rayan
بانوراما
Rayan3 يناير 2023

ننشر عبر موقع “غزة تايم” الإخباري ملزمة جغرافية سادس ادبي عباس العامري 2023 pdf. والتي يستعين بها الطلبة العراقيين خلال فترة الاختبارات المدرسية. حيث تبدأ الامتحانات بتاريخ 25 يناير، وتنتهي بتاريخ 31 يناير في في إشارة إلى أنه يتم تقديم الامتحانات يوم السبت.

وفي سياق آخر، قدم تقرير للبنك الدولي حول مستوى التعليم في العراق إحصائيات مقلقة حول مستوى وعي الطالب العراقي ووعيه بالمعرفة التي تمليه عليه. وأظهر الطلاب العديد من المستويات الأكاديمية. ومن خلال التقييم، ضعف شديد في المهارات وعجز صارخ عن فهم ما يقرؤونه ويتعلمونه. وعبر ما يقرب من نصف الطلاب بشكل بائس عن عدم قدرتهم على الإجابة على سؤال واحد بشكل صحيح ضمن أعمارهم ومستواهم الأكاديمي.

ملزمة جغرافية سادس ادبي عباس العامري 2023 pdf اضغط هنا

ولم يتمكن نصف المشاركين في الاختبار والتقييم من حل مشكلة حسابية واحدة بشكل صحيح. هذا التقرير والمسوحات والأبحاث الأخرى التي حاولت مراجعة واقع وظروف العملية التعليمية في العراق، أشارت بشكل مقلق إلى أوجه القصور وعدم الكفاءة الصارخة في هذا النظام. وحددت الحاجة الفعلية والعاجلة والملحة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وعلاج الانهيار الكامل، من خلال وضع خطط قصيرة ومتوسطة المدى. لإخراج التعليم في العراق من حالة التدهور والانحدار التي بلغها.

ويبدو أن النمط الشائع في معالجة العملية التعليمية في العراق. هو الارتباك ومحاولات التصحيح الخاطئة التي بعيدة كل البعد عن إدراك مناطق الخلل التي تجذب هذه المعالجات دائمًا. من السيئ إلى الأسوأ، بدلاً من تصحيح الأخطاء أو تجنبها. لذلك، على مدى تاريخ طويل من حياة الدولة العراقية، تتراكم التجاوزات، لتفاقم التدهور والفساد.

وأصبح من الصعب وغير المؤكد التمكن من إصلاح ما وصل إليه الوضع من حدود الجريمة المرتكبة ضد العملية التعليمية برمتها. وانعكس ذلك في بقية جوانب الحياة العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ولا حتى في مفردات الحياة اليومية للشعب العراقي بكافة قطاعات ، وتمثيل ذلك في جميع مظاهره بأهدافه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.