شاهد فيلم وحيد في المنزل 1990 الجزء الاول مترجم
شاهد فيلم وحيد في المنزل 1990 الجزء الاول مترجم

شاهد فيلم وحيد في المنزل 1990 الجزء الاول مترجم

Rayan
بانوراما
Rayan27 ديسمبر 2022

فيلم وحيد في المنزل 1990 الجزء الاول مترجم. Home Alone هو فيلم كوميدي أمريكي عن عيد الميلاد من إخراج كريس كولومبوس وكتابة وإنتاج جون هيوز. الفيلم الأول في امتياز Home Alone، بطولة Macaulay Culkin وJoe Pesci وDaniel Stern وJohn Heard وCatherine O’Hara. يلعب كولكين دور كيفن ماكاليستر، الصبي الذي يدافع عن منزله في إحدى ضواحي شيكاغو من اللصوص بعد أن تركته عائلته عن طريق الخطأ في إجازة عيد الميلاد في باريس.

تصور هيوز فيلم Home Alone أثناء إجازته، حيث كان من المفترض في الأصل أن تقوم شركة Warner Bros. بتمويل وتوزيع الفيلم. ومع ذلك، أوقفت شركة Warner Bros. الإنتاج بعد أن تجاوز الميزانية المخصصة لها. وتولى 20th Century Fox المسؤوليات بعد اجتماعات سرية مع Hughes. وتم التعاقد مع كولومبوس وكولكين بعد ذلك بوقت قصير. فيما تم التصوير بين فبراير ومايو 1990 في الموقع عبر إلينوي.

تم عرض Home Alone لأول مرة في شيكاغو في 10 نوفمبر 1990، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 16 نوفمبر، وحظي بمراجعات إيجابية، مع الثناء على فريق التمثيل والفكاهة والموسيقى. حققت Home Alone أرباحًا بلغت 476.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، لتصبح الكوميديا ​​الحية الأكثر ربحًا حتى إصدار The Hangover الجزء الثاني (2011)، وجعل Culkin نجمًا طفلًا.

فيلم وحيد في المنزل 1990 الجزء الاول مترجم

تستعد عائلة ماكاليستر لقضاء عيد الميلاد في باريس، حيث يجتمعون في منزل كيت وبيتر في إحدى ضواحي شيكاغو في الليلة التي تسبق مغادرتهم. يتعرض كيفن، الابن الأصغر لكيت وبيتر، للسخرية من قبل إخوته الأكبر سناً وأبناء عمومته. يدمر كيفن عشاء العائلة عن غير قصد بعد مشاجرة قصيرة مع شقيقه الأكبر باز، حيث تم رمي تذكرة طيران كيفين بطريق الخطأ، مما أدى إلى إرسال كيت له إلى العلية.

يوبخ كيفن والدته للسماح لبقية أفراد الأسرة بمضايقته ويتمنى أن تختفي عائلته. أثناء الليل ، تتسبب الرياح العاتية في انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل المنبهات وإطالة نوم الأسرة. في حالة الارتباك والاندفاع للوصول إلى المطار، يُترك كيفن وراءه بطريق الخطأ. يستيقظ كيفن ليجد المنزل فارغًا، وسيارات العائلة لا تزال في المرآب، غير مدرك أنهم استأجروا شاحنات لنقلهم إلى المطار.

يعتقد أن رغبته قد تحققت، فإنه يشعر بسعادة غامرة لحريته الجديدة. في وقت لاحق، يخاف كيفن من جاره المجاور  “العجوز” مارلي، الذي يشاع أنه قاتل متسلسل قتل عائلته. سرعان ما تطارد منزل ماكاليستر من قبل “اللصوص الرطب” وهاري ومارف، وهما زوجان من اللصوص الذين اقتحموا منازل أخرى شاغرة في الحي. يخدعهم كيفن ليعتقدوا أن عائلته لا تزال في المنزل، مما يجبرهم على تأجيل خططهم لسرقة منزل ماكاليستر.

فيلم Home Alone مترجم

تدرك كيت في منتصف الرحلة أن كيفن قد ترك وراءه، وعند وصولها إلى باريس، تكتشف العائلة أن جميع الرحلات الجوية لليومين المقبلين محجوزة، وأن خطوط الهاتف لا تزال معطلة في المنزل في شيكاغو. ويقيم بيتر وبقية أفراد العائلة في شقة شقيقه في باريس، بينما تمكنت كيت من الحصول على رحلة العودة إلى سكرانتون، بنسلفانيا. تحاول العثور على رحلة إلى شيكاغو، لكن جميع الرحلات الجوية محجوزة. سمع كيت من قبل جوس بولينسكي، العضو الرئيسي في فرقة بولكا متنقلة، والذي يعرض السماح لها بالسفر معهم إلى شيكاغو في شاحنة متحركة.

في هذه الأثناء، عشية عيد الميلاد ، أدرك هاري ومارف أخيرًا أن كيفن هو الوحيد الموجود في منزل ماكاليستر، وسمعهم كيفن وهم يناقشون خطط اقتحام المنزل في تلك الليلة. يبدأ كيفن في افتقاد عائلته ويسأل مقلد سانتا كلوز المحلي إذا كان بإمكانه إعادة عائلته لعيد الميلاد. يذهب إلى الكنيسة ويشاهد أداء جوقة ويقابل مارلي الذي يثبت أن الشائعات عنه كاذبة. يشير مارلي إلى حفيدته في الجوقة، ويذكر أنه لم يلتق بها أبدًا لأنها ابنة ابنه المنفصل عنه. ويقترح كيفن على مارلي أن يتصالح مع ابنه.

يعود كيفن إلى المنزل ويحفر المنزل بالفخاخ المتفجرة. اقتحم هاري ومارف، ونبعا الفخاخ، ويعانيان من إصابات مختلفة. بينما يلاحق هاري ومارف كيفن حول المنزل، اتصل بالشرطة واستدرج الثنائي إلى منزل مجاور شاغر كانا قد اقتحماه من قبل. نصب هاري ومارف كمينًا لكيفن ويستعدان للانتقام، لكن مارلي يتدخل ويطردهما بمجرفة الثلج الخاصة به. وصلت الشرطة واعتقلت هاري ومارف ، بعد أن تعرفت على جميع المنازل التي اقتحموها بسبب عادة مارف المدمرة المتمثلة في إغراقها.

في يوم عيد الميلاد، شعر كيفن بخيبة أمل في البداية عندما اكتشف أن عائلته ما زالت قد رحلوا، لكن كيت وصلت إلى المنزل وتصالحوا. ثم يعود باقي أفراد الأسرة بعد الانتظار في باريس حتى يتمكنوا من الحصول على رحلة مباشرة إلى شيكاغو. كيفن يسكت عن لقائه مع هاري ومارف، على الرغم من أن بيتر وجد أسنان هاري الذهبية المكسورة. ثم يشاهد كيفن مارلي يجتمع مع ابنه وزوجة ابنه وحفيدته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.