لماذا يستخدم coldfen في تركيا ؟
لماذا يستخدم coldfen في تركيا ؟

لماذا يستخدم coldfen في تركيا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 ديسمبر 2022

لماذا يستخدم coldfen في تركيا ؟ كولدفين شراب هو شراب أصفر اللون في قنينة زجاجية ملونة كهرمانية 100 مل، يحتوي على 100 ملغ من الإيبوبروفين، 15 ملغ من هيدروكلوريد السودوإيفيدرين و1 ملغ من ماليات الكلورفينيرامين في 5 مل، ويتم تقديمه بمقياس ملعقة ملحوظ 2.5 و 5 مل.

الكلورفينيرامين مضاد للهستامين يقلل من تأثير الهيستامين الطبيعي في الجسم. ويسبب الهستامين العطس والحكة ودموع العين وسيلان الأنف. ينتمي الإيبوبروفين إلى مجموعة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات. كما يقلل الإيبوبروفين من جزيئات تسمى البروستاجلاندين التي تسبب الألم والالتهابات في الجسم. والسودوإيفيدرين هو مادة مزيلة للاحتقان تقيد الأوعية الدموية في الممرات الأنفية، حيث تسبب الأوعية الدموية المتضخمة احتقان الأنف.

يتم استخدام coldfen في تركيا لتخفيف الأعراض بما في ذلك الحمى وسيلان الأنف واحتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية والتهابات الجهاز التنفسي العلوي الأخرى.

لا تستخدم COLDFEN في الحالات التالية

مخاطر القلب والأوعية الدموية (CV): قد تزيد مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية من مخاطر حدوث تجلط في السيرة الذاتية قاتلة واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية. قد يزداد هذا الخطر اعتمادًا على مدة الاستخدام. قد تكون المخاطر أعلى في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو أولئك الذين يعانون من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

لا يستخدم كولدفين شراب فى علاج الآلام قبل جراحة مجازة الشريان التاجى.

مخاطر الجهاز الهضمي: تسبب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية آثارًا ضائرة خطيرة على الجهاز الهضمي مثل النزيف والتقرح وانثقاب المعدة أو الأمعاء، والتي يمكن أن تكون قاتلة. يمكن أن تحدث هذه الأحداث الضائرة في أي وقت، مع أو بدون أعراض تحذير. المرضى المسنون أكثر عرضة لخطر الإصابة بتأثيرات الجهاز الهضمي الخطيرة.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأدوية، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، إذا كان لديك مرض كبدي حاد، إذا كنت تعاني من مرض شديد في الكلى، عند الأطفال دون سن 6 سنوات. إذا كنت تعاني من مرض الشريان التاجي (الأوعية الدموية التي تغذي القلب).

يستخدم الأتروبين في علاج الاضطرابات، وأدوية ارتفاع ضغط الدم التي قد تحتوي على حاصرات ألفا وبيتا، والأدوية المستخدمة في علاج جمع الدم والربو، ومثبطات الشهية، والموكلوبميد المستخدم في علاج اضطرابات المزاج، والإرغوتامين أو ميثيسيجيتيس المستخدمة في العلاج من الصداع النصفي، والأوكسيتوسين الذي يساعد على تقلصات الرحم أثناء الولادة.

لماذا يستخدم coldfen في تركيا ؟

إذا كنت تتناول أو تتناول أدوية تسمى مثبطات مونو أمينوكسيديز، إذا لم يكن قد مضى أسبوعين على التوقف عن العلاج بالأدوية. وإذا كان لديك في أي وقت مضى ردود فعل تحسسية تجاه الإيبوبروفين والأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى، مثل الربو أو التهاب الأنف أو خلايا النحل (الشرى). حدوث نزيف معدي معوي سابق أو انثقاب بسبب هذه الأدوية.

إذا كنت تعاني من أمراض مثل القرحة المعدية المعوية المتكررة، وأمراض الأمعاء الالتهابية (التهاب القولون التقرحي، ومرض كرون)، والنزيف المعدي المعوي، أو إذا كنت تعاني من أمراض متكررة من قبل. إذا كنت تعاني من قصور حاد في القلب.

في حالة حدوث نزيف أو تقرح معدي معوي أثناء استخدام الإيبوبروفين، إذا زاد الميل إلى النزيف (إذا كانت هناك مواقف تسبب نزيفًا سهلًا). وإذا كنت تستخدم دواءً آخر من أدوية الودي (مزيل للاحتقان أو مثبط للشهية أو دواء يشبه الأمفيتامين) أو دواء حاصرات مستقبلات بيتا. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي استخدام COLDFEN SYRUP قبل أو بعد جراحة مجازة الشريان التاجي (جراحة لتصحيح انسداد الأوعية القلبية).

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.