مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات المصرية
مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات المصرية

مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات المصرية

Rayan
بانوراما
Rayan20 ديسمبر 2022

ع   وأكدت مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات المصرية. من المقرر أن يخضع أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة في الجامعات المصرية لامتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023. والتي حددها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية. ويجري حاليًا إعداد مكثف لهم بالتنسيق مع الكليات المختلفة للفرق الأكاديمية المختلفة، فمتى تعقد الامتحانات؟ كيف استعدت الجامعات لذلك؟

في البداية حدد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في خارطة الوقت للعام الدراسي 2022-2023 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا أن مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات المصرية ستقام في 9 يناير وتنتهي في 26 من نفس الشهر.

كما حدد المجلس الأعلى موعد بدء إجازة نصف العام. والتي تبدأ من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس 9 فبراير. وعلى أساس ذلك يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير. ويستمر لمدة 16 أسبوعًا، فيما تنتهي يوم الخميس 1 يونيو.

وبحسب الخريطة الزمنية، ستقام امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، بحسب طبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية. ووسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية الصارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكثفت الجامعات استعداداتها لعقد الامتحانات، وفق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات. وأكدت زمها على توسيع أعمال التصحيح الإلكتروني للامتحانات، بما يضمن شفافية التصحيح لجميع الطلاب.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية، إن الامتحانات ستقام في لجان تراعي كافة الإجراءات الوقائية من كورونا. وأكد على ضرورة التزام الطلاب بشكل كامل بالمحاضرات والجلسات العملية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن الامتحانات ستقام بالكامل على الورق، ولا توجد نية لعقدها إلكترونيًا. كما أنها ستجرى باستخدام نظام “البابل شيت”.

وأضافت الدكتورة حنان كامل، أنه سيتم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا في نفس يوم انعقادها، موضحة أن التصحيح الإلكتروني يضمن شفافية التصحيح ويختصر الوقت.

وتشهد الجامعات، خلال الأيام الحالية، ماراثونًا لانتخابات اتحاد الطلاب على مستوى الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والخاصة، بحسب الجدول الزمني.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.