من هو هادي شوبان بطل مستر اولمبيا 2022 ويكيبيديا
من هو هادي شوبان بطل مستر اولمبيا 2022 ويكيبيديا

من هو هادي شوبان بطل مستر اولمبيا 2022 ويكيبيديا

Rayan
بانوراما
Rayan19 ديسمبر 2022

هادي شوبان ويكيبيديا هو الفائز في بطولة مستر أولمبيا 2022. بعد أداء ديناميت شامل من جميع المتنافسين الكبار في بطولة الرجال المفتوحة في لاس فيجاس، نيفادا، حصل شوبان على لقبه الأول في مسيرته المهنية السيد أولمبيا.

وكان Choopan على أعتاب عظمة كمال الأجسام المطلقة لبعض الوقت، حيث أنهى على الأقل المراكز الأربعة الأولى في كل من السنوات الثلاث السابقة. اخترق الرياضي أخيرًا المسرح الأكبر ووقف على قمة منصة أولمبيا في 17 ديسمبر 2022.

يختتم مؤتمر مستر أولمبيا 2022 اليوم بعد الإعلان عن هادي شوبان كبطل جديد، بعد أن انتزع اللقب من الفائز ممدوح “بيج رامي” السباي. مستر أولمبيا هو Super Bowl لكمال الأجسام، حيث يجتمع سنويًا لأفضل الرياضيين لإظهار جسدهم.

أقيم 12 حدثًا هذا العام في منتجع وكازينو بلانيت هوليوود في قطاع لاس فيغاس. الحدث الرئيسي، تم الإعلان عن السيد أولمبيا ليلة السبت وفاجأ هادي شوبان الجماهير بحصوله على اللقب، حسبما ذكرت صحيفة سبورتنج نيوز.

بدأ السيد أولمبيا في عام 1965، ومنذ إنشائه، حصل 16 لاعب كمال أجسام فقط على اللقب، مما يثبت مدى صعوبة الإطاحة بالبطل الحالي.

ومن بين الفائزين الآخرين في هذا الحدث أندريا شو، التي دافعت عن لقبها باسم السيدة أولمبيا، وكريس بومستيد، التي احتلت المركز الأول في بطولة كلاسيك فيزيك أوليمبيا.

من هو هادي شوبان بطل مستر اولمبيا 2022 ويكيبيديا

أشهر  لاعبي كمال الأجسام  في تاريخ السيد أولمبيا وأكثرهم شهرة هو  أرنولد شوارزنيجر. فاز شوارزنيجر بسبع مسابقات مستر أولمبيا، بما في ذلك ست بطولات متتالية من 1970 إلى 1975. في عام 1980، أضاف فوز مستر أولمبيا السابع إلى سيرته الذاتية.

تعادل لي هاني رقم شوارزنيجر في عام 1990، ثم في العام التالي، حطم الرقم القياسي. وفي وقت لاحق، تجاوز روني كولمان سجل شوارزنيجر وتعادل هاني، وفي عام 2017، ربط فيل هيث شوارزنيجر ببطولته السابعة.

بصفته الراعي الذي يحمل الاسم نفسه لمهرجان أرنولد الرياضي السنوي، يستمر شوارزنيجر في الاهتمام بكمال الأجسام على الرغم من شهرته كممثل انتقل لاحقًا إلى السياسة كحاكم لولاية كاليفورنيا.

ستكون الجائزة المالية الإجمالية  لفعاليات مستر أولمبيا الـ 11  هذا العام مذهلة بقيمة 1.6 مليون دولار. وزادت الميزانية الإجمالية للاتفاقية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، متجاوزة المبلغ السابق البالغ 1.4 مليون دولار.

جميع الفائزين بالحدث يتشاركون في أموال الجائزة، مع كون السيد أولمبيا هو الفائز بالمركز الأول الوحيد الذي حصل على ستة أرقام، وفقًا لـ  Sporting News.

وفقًا للتقارير، ستكون أعلى مكافأة في عام 2022 هي 750 ألف دولار، وبالتالي فإن الفوز سيعزز وضعك المالي وسمعتك. إذا كان دفع تعويضات العام السابق يمثل أي مؤشر، فسيبتعد السيد أولمبيا 2022 بمبلغ مذهل من النقد. وفي عام 2021، حصل الفائز  Elsbiay  على 400000 دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.