اليابان تعلن عن مساهمة جديدة للأونروا
اونروا

اليابان تعلن عن مساهمة جديدة للأونروا

Ahmed Ali
2019-04-05T15:45:46+03:00
إسرائيليات
Ahmed Ali5 أبريل 2019

غزة تايم – أعلنت سفارة اليابان لدى لبنان عن مساهمة بقيمة 6.08 مليون دولار أميركي من حكومة اليابان لنداء الطوارئ وميزانية البرامج للعام 2019 في لبنان.

وجاء الاحتفال للتنويه بمساهمة اليابان بقيمة 3 ملايين دولار أميركي قدمتها استجابة لنداء الطوارئ واعادة تأهيل المساكن في حي الطيرة في مخيم عين الحلوة عقب أحداث 2017.

وأعلن سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوشي ومدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني عن اتفاقية التمويل الجديدة لنداء الطوارئ وميزانية البرامج للعام 2019 بحضور سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور.

وستمكن المساهمة اليابانية الوكالة من تلبية احتياجات الصحة البيئية والاستشفاء للاجئين لعام 2019. وستكمل الوكالة من خلال النداء الطارئ في دعم الاحتياجات الضرورية للمياه والصرف الصحي، فضلاً عن إدارة النفايات الصلبة، والرعاية الصحية.

وكانت اليابان وقعت مع الأونروا في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وبالتعاون مع سفارة فلسطين في لبنان، اتفاقية تمويل بقيمة 3 ملايين دولار أميركي للاستجابة الانسانية للوكالة في مخيم عين الحلوة، وسمحت هذه المساهمة للأونروا بتأهيل 974 مسكناً تدمر نتيجة الاشتباكات بالإضافة الى تأهيل أربعة مبان مجتمعية منها مسجدين، وجرى تنفيذ الأعمال بالتنسيق والشراكة مع جمعية نبع التي تولت اعادة تأهيل 761 مسكناً.

وكجزء من جهد أوسع الى جانب ما قدمه الاتحاد الأوروبي للاستجابة للاحتياجات العاجلة للعائلات المتضررة نتيجة الأحداث، شمل دعم اليابان أيضاً تقديم مساعدات نقدية طارئة للسكن والغذاء لحوالي 140 عائلة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.