من حكم مباراة المغرب واسبانيا في دور 16 من كاس العالم 2022
من حكم مباراة المغرب واسبانيا في دور 16 من كاس العالم 2022

من حكم مباراة المغرب واسبانيا في دور 16 من كاس العالم 2022

Rayan
بانوراما
Rayan5 ديسمبر 2022

من حكم مباراة المغرب واسبانيا في دور 16 من كاس العالم 2022. اختارت الفيفا الحكم الأرجنتيني فرناندو أندريس راباليني لتولي مسؤولية المباراة المنتظرة بين المغرب وإسبانيا يوم الثلاثاء.

تقام مباراة المغرب ضد إسبانيا يوم 6 ديسمبر على ملعب المدينة التعليمية في قطر. وأدار راباليني مباراة المغرب الافتتاحية خلال كأس العالم ضد كرواتيا في 23 نوفمبر.

وسيقوم الأرجنتيني خوان بابلو بيلاتي ودييجو بونفا بمساعدة راباليني، بينما سيكون البرازيلي رافاييل كلاوس الحكم الرابع في المباراة.

وسيشرف الأرجنتيني ماورو فيجليانو على غرفة تقنية الفيديو بمساعدة من كولومبيا نيكولا جالو. قدم المغرب عروضًا رائعة خلال مرحلة المجموعات بكأس العالم، حيث أنهى المرحلة دون هزيمة بسبع نقاط.

من حكم مباراة المغرب واسبانيا في دور 16 من كاس العالم 2022

فاز المغرب في مباراتين ضد بلجيكا وكندا وأنهى مباراته ضد كرواتيا بالتعادل السلبي. كان التأهل الذي يستحقه أسود الأطلس إلى دور الـ16 تاريخيًا حيث لم يتأهل المنتخب المغربي لمرحلة خروج المغلوب منذ 1986.

تصدّر فوز المغرب على كندا عناوين الصحف العالمية التي احتفلت بفوز أسود الأطلس التاريخي. وكتب موندو ديبورتيفو “أظهر المغرب مرة أخرى قوته الدفاعية الكبيرة”، مؤكداً أن أسود الأطلس قدم “أفضل أداء تاريخي له” منذ تأهله إلى دور الـ16 عام 1986.

الأرجنتيني فرناندو راباليني

ويبلغ الأرجنتيني فرناندو راباليني من العمر 44 عامًا. وفي 17 يونيو 2021، دخل التاريخ كأول حكم يشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. في ذلك اليوم، قاد الصراع بين أوكرانيا ومقدونيا الشمالية. وانتهى به الأمر صافرة في مباراتين أخريين: كرواتيا – اسكتلندا ودور الـ16 مبارزة بين فرنسا وسويسرا في دور الـ16.

بدأ صانع حمامات السباحة البالغ من العمر 44 عامًا صفيرًا في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني منذ 2011 ويتمتع بالعالمية منذ 2014. في مسيرته، أدار عددًا كبيرًا من النهائيات في قارة أمريكا الجنوبية.

في عام 2021، أطلق صفيرًا لكأس كرة القدم الاحترافية في الأرجنتين بين كولون وراسينغ كلوب، والتي انتهت بفوز محلي 3-0. في سيرته الذاتية، لديه أيضًا نهائي Recopa 2020 في أمريكا الجنوبية، وهو ما يعادل كأس أبطال الدوري الممتاز 2019، أو كأس السوبر الأرجنتيني 2019 أو كأس الأرجنتين 2017.

ستكون هذه هي المباراة الثالثة له في نهائيات كأس العالم في قطر حيث أجرى صافرة في مباراتين من دور المجموعات. لقد ظهر لأول مرة في المغرب في مواجهته ضد كرواتيا تحت قيادة مودريتش والتي انتهت بالتعادل السلبي. وكانت المباراة الثانية هي المباراة المكثفة بين صربيا وسويسرا في اليوم الأخير والتي انتهى فيها المنتخب السويسري بالفوز 2-3 مع لحظات من التوتر الشديد.

هذه هي المرة الأولى في مسيرته التي يطلق فيها صافرة لإسبانيا والثانية للمنتخب المغربي بعد العرض الأول الحاسم في كأس العالم. وسينضم إليه في غرفة تقنية الفيديو المساعد البرازيلي ماورو فيجليانو والكولومبي نيكولاس جالو.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.