شاهد: الدكتور فيصل عباس رئيس الجامعة الدولية يتصدر في سوريا
الدكتور فيصل عباس رئيس الجامعة الدولية يتصدر في سوريا

شاهد: الدكتور فيصل عباس رئيس الجامعة الدولية يتصدر في سوريا

Rayan
بانوراما
Rayan1 ديسمبر 2022

عثر على جثة الدكتور فيصل عباس رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بدمشق مقتولاً في مكتبه، في ظروف غامضة، الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022.

وقالت مصادر سورية، “في تمام الساعة الرابعة من ظهر الأربعاء، وردت أنباء لدائرة المزة الشرقي، عن وجود هيئة لرئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا”.

وأضافت: “أصيبت الجثة في تجويف الفم، داخل أحد المكاتب في مبنى الجامعة على طريق المزة السريع مقابل حديقة الجلاء بدمشق”.

تعود الجثة للدكتور فيصل عباس من مواليد 1955، وهو رئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.

وبفحص الجثة تبين أن سبب الوفاة هو نزيف صاعق ناجم عن طلق ناري في الفم واستقراره في الرقبة من الخلف بمسدس عيار 8 ملم كان موجودًا في مكان الحادث. ولم يتحدد بعد ما إذا كان الحادث انتحارًا أم جريمة قتل.

وتحدث ناشطون عن نبأ وفاة الوزير السابق فيصل العباس، الأمر الذي شكل صدمة لكثير من أتباعه ومعارفه. ووصف ناشطون الوزير الراحل بأنه رجل أكاديمي ورجل وطني. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث.

الجدير بالذكر أن المرحوم عباس ترأس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2013. وعضو مجلس أمناء الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية منذ عام 2008، ومدير مشروع مركز ابن سينا للتعلم الإلكتروني. وتقلد منصب وزير النقل السوري بين عامي 2011 و2012.

يعتبر الدكتور فيصل عباس من أبرز الشخصيات العلمية في المجتمع السوري والوطن العربي. وهو أكاديمي ورئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا. كما حقق، خلال فترة قصيرة، شهرة كبيرة ونجاحات واسعة النطاق.

وشغل العديد من المناصب المهمة في سوريا، مما جعل اسمه من أبرز الأسماء التي ورد ذكرها في المجتمع والجمهورية السورية بشكل عام حيث يتمتع بصورة كبيرة وواسعة في الوسط.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.