“حيل” مفيدة لمستخدمي تطبيق “واتسآب”
واتسبا

“حيل” مفيدة لمستخدمي تطبيق “واتسآب”

Ahmed Ali
2019-04-05T18:10:00+03:00
تطبيقات
Ahmed Ali5 أبريل 2019

غزة تايم – يعد واتسآب الآن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم، لسبب وجيه؛ يحصل على دفق مستمر من التحديثات، ويحتوي على قائمة طويلة من الميزات، كما يدعم مجموعة واسعة من الأجهزة.

يحتوي التطبيق على الكثير من الحيل التي تجعلها يحتل هذه المكانة، ولا عجب في وصول مستخدمي التطبيق لأكثر من مليار مستخدم، ولجعل التطبيق أكثر فائدة من أي وقت مضى، إليك هذه النصائح والحيل الأساسية التي تجعل منك محترفا في استخدامه.

أختصارات للمحادثات في شاشتك الرئيسية

إذا كنت تستخدم نظام “أندرويد”، فيمكنك إنشاء اختصارات للمحادثات الأكثر استخداما لك، وجعلها تظهر على شاشتك الرئيسية؛ مفيد أن تتمكن من جعل أشخاص معينون يظهرون أمامك أكثر.

كيف: اضغط مع الاستمرار على الدردشة لمجموعة أو شخص، وستظهر علامة تبويب.

حدد خيار “إضافة اختصار محادثة” وستظهر الدردشة المعنية بصورة حساب الشخص على الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول.

وضع المتخفي

لا يمكنك التهرب بعدم الرد على الرسائل إذا كان بإمكان الأشخاص رؤية آخر مرة كنت فيها متصلا بالتطبيق، لذا قم بإيقاف تشغيل ميزة “آخر ظهور” عبر واتسآب حتى لا تظهر في وضع التخفي. لتتمكن من تجاهل الرسائل في وقت فراغك…

كيف: يمكن تفعيل الميزة من قائمة الخصوصية، بالضغط على أيقونة “آخر مشاهدة” (Last Seen)، وإذا كنت تريد يمكن أن تتمكن من الاختباء إم من الجميع، أو حتى السماح لجهات الاتصال الخاصة بك فقط برؤية نشاطك.

إرسال دعوات عامة لتبدو خاصة

إذا كنت تريد عمل إعلانا عاما — دعوة لحضور حفل ما- ، ولا ترغب في القيام بذلك على مفتوحة مثل فيسبوك أو غيره، فيبدو أن هذه الميزة، تعد الحل الأفضل.

تعمل هذه الميزة بشكل جميل يشبه إلى حد كبير إرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام ميزة “بي بي سي” في البريد الإلكتروني.

وسيتلقى المستلمين الرسالة كما لو كانت رسالة موجهة بصورة خاصة، غير مدركين لحقيقة أنك قد أرسلت الدعوة نفسها بالضبط إلى أكثر من 342 شخصا آخر!

كيف: في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة دردشات (Chats) أسفل شريط البحث، لتجد قوائم البث.

انقر عليها للحصول على خيار “إنشاء قائمة جديدة” من جهات الاتصال التي ترغب في وصول رسالتك إليها، والرسالة التي تريدها بشكل طبيعي.

نسخ احتياطية لكل شيء

يمكنك إجراء نسخة احتياطية عن بيانات واتساب الخاصة بك سواء في Google Drive أو من خلال نسخة محلية تُحفظ في هاتفك.

تمكن النسخ الاحتياطية، التي تخزن يوميا وتلقائيا سواء في هاتفك أو “غوغل درايف” من نقل البيانات في حال انتقلت من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر.

كيف: من خلال أيقونة “الدردشات”، يمكنك النقر على زر “نسخ احتياطي” لإجراء نسخة احتياطية فوريّة، أو النقر على إجراء نسخ احتياطي في Google Drive لتحديد متى تريد أن يتكرر النسخ الاحتياطي.

إن لم يكن لديك حساب في غوغل، معد مسبقا في هاتفك، يمكنك حينها النقر على إضافة حساب عند ظهور ذلك على الشاشة.

انقر على النسخ الاحتياطي بحسب نوع الاتصال لاختيار نوع الشبكة الذي تريد استخدامه لإجراء النسخ الاحتياطي.

تركيز أكثر للنص: خطوط وتأثيرات

لإعطاء كلماتك نوعا خاصا من التركيز المطبعي، أضاف “واتسآب” مؤخرا خيارا لتخصيص النص الخاص عبر استخدام تأثيرات الخط البارز أو المائل.

كيف: للقيام بذلك، ستحتاج إلى وضع رموز الاختيار على جانبي الكلمة أو العبارة التي تريد أن نضيف إليها المؤثر.

للخط العريض، استخدم *علاماتي النجمة*؛ وبالنسبة للخط المائل، استخدم _الشرطة التحتية_؛ وللتصحيح، استخدم ~ علامات التِّلدة~.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.