تحميل كتاب كذب الرجال ولو صدقوا pdf مجانا
تحميل كتاب كذب الرجال ولو صدقوا pdf مجانا

تحميل كتاب كذب الرجال ولو صدقوا pdf مجانا

Rayan
بانوراما
Rayan28 نوفمبر 2022

تحميل كتاب كذب الرجال ولو صدقوا pdf مجانا بقلم فاتن حمود. أستطيع أن أقول بثقة، أنني أعتقد أن معظم النساء سوف يسألن أنفسهن هذا السؤال خلال حياتهن. لماذا يكذب الرجال؟ وبينما يكذب معظم الناس، بغض النظر عن جنسهم، لسبب ما، فإن الرجال يكافحون مع هذا السلوك أكثر من غيرهم في العلاقات. لماذا؟

تحتاج النساء في هذه العلاقات إلى فهم أنه إذا كان الكذب أمرًا معتادًا أو له علاقة بالخيانة الزوجية وكان مدمرًا لك أو لعلاقتك، والرجل لا يسعى بنشاط للمساعدة في التغيير، فإن المشورة والعلاج مطلوبان تمامًا من طبيب نفساني أو معالج أو مرشد.

غالبًا ما يكون هؤلاء الرجال كاذبين قهريين، وإذا كان هناك أي أمل في تعديل العلاقة، فهناك حاجة إلى الشفاء المهني والمستمر والمساعدة. عندما يكذب عليك الرجل الذي تحبيه، فهذه واحدة من أكثر التجارب إيذاءًا. نظرًا لأن المرأة تحتاج إلى الأمان وترغب فيه داخل العلاقة، فمن المنطقي أن الكذبة يمكنها تفكيك مشاعرها تمامًا وتغيير نظرتها إلى زوجها. من حيث الجوهر، يمكن للكذبة البسيطة أن تدمر العلاقة الجيدة وتفتح الباب لعدم الثقة في الزواج.

تحميل كتاب كذب الرجال ولو صدقوا pdf مجانا

ولكن ماذا لو أخبرك أنه عندما يكذب معظم الرجال الطيبين، فهذا ليس لأنهم يريدون ذلك، ولكن بسبب حاجتهم العميقة لإرضائك. وعندما يكذب الرجل، يكون اختياره أن يكذب، وليس هناك من يلومه غيره. وبما أن هناك بعض الأشياء التي يمكن للمرأة القيام بها لتعزيز الثقة داخل العلاقة، فلا يزال الرجل يتحمل مسؤولية كذبه.

إنهم يكذبون لأنهم يعتقدون أن كذبة في أذهانهم أنه من الأفضل عدم إيذائك بدلاً من أن تكون صادقًا بشأن الأذى الذي تسببوا فيه لك. لكنهم سرعان ما يدركون بعد الكشف عن الحقيقة أنه كان من الأفضل أن نكون صادقين في المقام الأول، لأن الكذب يضيف عنصرًا آخر من الأذى للشخص المتلقي. لكن لسبب ما، لا يتعلم الرجال هذه النتيجة التبعية في المرة الأولى، أو حتى في المرة الثانية أو الثالثة.

يأمل معظم الرجال، عندما يخرجون من الباب للذهاب إلى العمل، ألا يكتشف أحد مدى فشلهم. عندما تفهمين صراع زوجك هذا، قد يساعدك ذلك على فهم سبب شعوره أحيانًا بالحاجة إلى الكذب. ومرة أخرى، هذا ليس مبررًا عندما يكذب، خاصةً عندما تكون أكاذيب مدمرة تؤثر عليك أو على علاقتك بطريقة سامة. نوع الكذب مهم جدًا لكيفية التعامل مع الأشياء. هذا بسيط لمساعدتك على فهم أن السبب الأكبر وراء كذب الرجال، هو أنهم لا يريدون خذلانك، أو إعلامك بأنهم فشلوا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.