ليونيل ميسي مسلم أم مسيحي .. ما هي ديانته الحالية؟
ليونيل ميسي مسلم أم مسيحي .. ما هي ديانته الحالية؟

ليونيل ميسي مسلم أم مسيحي .. ما هي ديانته الحالية؟

Rayan
بانوراما
Rayan24 نوفمبر 2022

ليونيل ميسي مسلم أم مسيحي. لا يحتاج ليونيل ميسي عادةً إلى مقدمة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى سياق، فهو لاعب كرة قدم محترف يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه الأفضل على الإطلاق، أو على الأقل واحد منهم. ولد في الأرجنتين لكنه أمضى معظم حياته في أوروبا، حيث لعب لعمالقة إسبانيا برشلونة منذ أن كان طفلاً. في عام 2021، غادر ميسي إلى باريس سان جيرمان، وهو ثاني نادٍ له في مسيرته الرائعة. ميسي هو أيضًا سفير اليونيسف للنوايا الحسنة منذ عام 2010.

ليونيل ميسي من الديانة المسيحية وخاصة الديانة المسيحية الكاثوليكية. عائلته من أصل إيطالي والسبب الرئيسي لاعتناقه المسيحية هو جدته القريبة جدًا منه والعلاقة القوية التي أقامها معها منذ الطفولة. عندما ماتت جدتها قررت التحول إلى ديانة جدتها التي كانت مسيحية كاثوليكية.

ليونيل ميسي مسلم أم مسيحي

أثار موقف ميسي تجاه المسلمين مؤخرًا ضجة كبيرة أثارت جدلاً واسعاً على منصات السوشيال ميديا. وفي بيان مسيء، أعلن ازدراءه للمعتقدات الدينية الإسلامية، وأبدى دهشته من ركوع المسلمين ووقوفهم وصلاة التراويح، مضيفًا أنه لا معنى لبقاء الإنسان دون طعام أو شراب لأكثر من نصف يوم.

ليونيل ميسي هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم وأكثرهم نجاحًا. في حياته، تغلب على افتقاره للمال، والقيود الجسدية، والتنشئة المحرومة ليصبح أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ. هناك الكثير من الأشخاص الذين يلومون وضعهم المالي ويقولون إنه منعهم من اتخاذ إجراءات، أو أنهم  يفتقرون إلى الوسائل اللازمة للتقدم.

والدا ليونيل ميسي

وُلد ميسي ونشأ في روزاريو، وهو ينحدر من عائلة من الطبقة العاملة كانت إلى جانبه طوال حياته. عمل والده خورخي كمدير قسم في مصنع للصلب، بينما كانت والدتها سيليا تعمل في ورشة زيت مغناطيسية وفي بعض الأحيان تقوم بتنظيف المنازل من أجل لقمة العيش. لدى ليو أيضًا شقيقان كبيران، هما رودريجو وماتياس، وأخته الصغرى ماريا سول.

لكن مسيرة ليو المهنية غيرت حياتهم . عمل خورخي كوكيل له منذ انضمام ميسي إلى أكاديمية برشلونة للشباب، بينما بدأ أخوته في النهاية في التعامل مع أعماله التجارية والعلامات التجارية المحترفة. ومع ذلك ، ظلت عائلته – وخاصة خورخي وسيليا – بعيدة عن الأضواء على الرغم من صعود لاعب كرة القدم الأرجنتيني إلى النجومية.

‍زوجة ميسي وأطفاله

انتقل ليونيل إلى إسبانيا عندما كان عمره 13 عامًا فقط، لكنه بنى حياته مع شخص يعرفه منذ طفولته في روزاريو: أنتونيلا روكوزو، الشريكة منذ فترة طويلة والزوجة النهائية. بعد أن تعرفا على بعضهما البعض منذ أن كانا في الخامسة من العمر، التقيا معًا في سن المراهقة عندما كان ميسي بالفعل في برشلونة.

للزوجين ثلاثة أطفال: تياجو وماتيو وسيرو . الأولى ولدت في نوفمبر 2012، والثانية في سبتمبر 2015، والثالثة في مارس 2018، وأصبحت أنتونيلا مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تشارك صور عائلتها وكذلك أسلوب حياتها الصحي لملايين المتابعين.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.