كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بسبب لفظ خارج
كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بسبب لفظ خارج

كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بسبب لفظ خارج

Rayan
بانوراما
Rayan22 نوفمبر 2022

كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بسبب لفظ خارج. أطلق رواد مواقع السوشيال ميديا في مصر حملة إلكترونية ضخمة على “فيسبوك” و”تويتر”، بهدف حذف مصطلح مسيء أضيف بجوار اسم السيدة عائشة – رضي الله عنها – على الإنترنت.

يظهر مصطلح مسيء عند البحث عن مسجد السيدة عائشة – رضي الله عنها – والموجود في القاهرة على موقع جوجل دون معرفة من قام به أو الغرض من هذا الفعل. لكن المدونين أشاروا إلى أن الأحزاب الطائفية كانت وراء العمل.

دعا المعلقون على وسائل السوشيال ميديا متابعيهم إلى الدخول بسرعة إلى محرك بحث جوجل وتغيير الصياغة. ووفقًا للمتداول، عند كتابة اسم المسجد على Google، وخاصة خدمة الخرائط، سيظهر وصف مسيء بجوار الاسم.

كيفية تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على جوجل بسبب لفظ خارج

وقال ناشطون إنه يمكن إزالة المصطلح المسيء من خلال الخطوات التالية: افتح الصفحة الرئيسية لموقع بحث جوجل، ثم اكتب اسم مسجد السيدة عائشة، ثم بجوار الصفحة على اليسار، ستكون هناك معلومات عن مسجد.

يوجد في منتصف هذه الصفحة خياران: اقتراح تعديل – هل تملك هذا العمل؟، انقر فوق اقتراح للتعديل، وبعد ذلك سيظهر خياران: تغيير الاسم – إغلاق أو إزالة، ثم النقر فوق تغيير الاسم واكتب اسم مسجد السيدة عائشة والضغط على إرسال.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إضافة مصطلح مسيء إلى جانب اسم السيدة عائشة. قبل شهر، تم وضع نفس المصطلح العدواني بجانب اسم السيدة عائشة، لكن مستخدمي وسائل الإنترنت المختلفة تمكنوا من حذفه.

يشار إلى أن نسب المسجد الواقع شرقي العاصمة المصرية القاهرة إلى أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهم خطأ شائع. كما تشير المصادر إلى أن اسم المسجد يعود للسيدة عائشة بنت جعفر الصادق بن محمد الباقر حفيد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما. وشيد هذا المسجد صلاح الدين الأيوبي فوق ضريح السيدة عائشة بنت جعفر في القرن السادس الهجري.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.