أسعار الذهب تسجل مستويات تاريخية في مصر
أسعار الذهب تسجل مستويات تاريخية في مصر

أسعار الذهب تسجل مستويات تاريخية في مصر

Rayan
اقتصاد
Rayan20 نوفمبر 2022

قفزت أسعار الذهب في السوق المصري إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، تزامنًا مع استقرار العملة المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد، في ظل ارتفاع معدلات التضخم.

على الرغم من تعليق التعاملات بسبب العطلة الأسبوعية في السوق العالمية، شهدت العملة المصرية يوم الأحد استقرارًا في سوق الصرف، لكنها تتداول عند أدنى مستوياتها على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي.

وقفز سعر المعدن الأصفر، اليوم الأحد، في السوق المحلي، ليسجل سعر 21 و18 قيراطًا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق بعد زيادة الأسبوع الماضي، حيث ارتفع في 13 نوفمبر، في بداية التداول، ووصل سعر عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر إلى 1272 جنيهًا إذ سجل أعلى مستوى تاريخي في سوق المعادن.

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر على النحو التالي:

  • سعر الذهب عيار 24: 1477 جنيهًا.
  • سعر الذهب عيار 21: 1292 جنيهًا.
  • سعر الذهب عيار 18: 1107 جنيهات.
  • وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 10340 جنيهًا.

وكانت شعبة الذهب قد قالت إن سعر المعدن الأصفر عالمياً لم يرتفع، حيث وصل إلى 1749 دولارًا للأوقية من الذهب اليوم، وهذا السعر يشمل سعر الدولار في السوق الموازية، وهو الآن مرتفع مقارنة بالخارج، مضيفة أنه بناء على ذلك ارتفع السعر المحلي للذهب نتيجة ارتفاع السوق الموازى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.