نتنياهو يكشف: عرضت على قادة عرب إدارة غزة بعد احتلالها

نتنياهو يكشف: عرضت على قادة عرب إدارة غزة بعد احتلالها

Rayan
2019-04-04T23:10:40+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Rayan4 أبريل 2019

غزة تايم – كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن عرض تقدم به إلى زعماء عرب بخصوص تولي إدارة الأوضاع في قطاع غزة في حال قامت إسرائيل بإعادة احتلاله.

وفي تصريحات نقلتها عن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، قال نتنياهو: “تحدثت مع العديد من الزعماء العرب حول إمكانية الاستيلاء على قطاع غزة، ولكن لم يتطوع أحد”، وفق تعبيره.

وأضاف: “كنت آمل في العثور على شخص ما لأخذ المسؤولية على القطاع، ولكن لا يوجد”، دون أن يسمي القادة العرب الذين تواصل معهم في هذا الموضوع أو توقيت ذلك.

وفي السياق ذاته، قال نتنياهو إن جيشه “قد يضطر لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة، لكن هذا سيكون الخيار الأخير”.

وأوضح: “جميع الخيارات واردة بما في ذلك إعادة احتلال قطاع غزة. جميع الخيارات واردة، بما في ذلك إمكانية الدخول والاحتلال، إذا توافقت مع ما هو جيد لدولة إسرائيل”.

وتطرق نتنياهو إلى جولة العدوان الأخير على غزة، وقال: “نحن نضربهم (حماس)، لا يمكنك التوصل إلى تسوية سياسية مع شخص يريد أن يدمرك، لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا تحقيق هدوء طويل الأجل، لكن هناك شيء واحد أعرفه، وهو أنني لا أذهب إلى حرب ليست ضرورية، أنا أستخدم القوة عند الضرورة وأرغب في دفع الثمن، لكن فقط عند الضرورة، أنا على استعداد لدفع الثمن السياسي حتى عندما يكون ذلك ضروريًا”.

وتابع: “الآن نحن نطوّق غزة بقوة هائلة، ونرى تأثير ذلك حيث إن حماس والجهاد الإسلامي تبعدان آلاف المتظاهرين، مثيري الشغب، عن السياج”، بحسب زعمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.