الخوارزمية هي قائمة من التعليمات يتم اتباعها لحل مشكلة معينة خطوة بخطوة
الخوارزمية هي قائمة من التعليمات يتم اتباعها لحل مشكلة معينة خطوة بخطوة

الخوارزمية هي قائمة من التعليمات يتم اتباعها لحل مشكلة معينة خطوة بخطوة

Rayan
بانوراما
Rayan17 نوفمبر 2022

الخوارزمية هي قائمة من التعليمات يتم اتباعها لحل مشكلة معينة خطوة بخطوة صواب خطأ بيت العلم. وهي إجراء يستخدم لحل مشكلة أو إجراء عملية حسابية. تعمل الخوارزميات كقائمة دقيقة من التعليمات التي تنفذ الإجراءات المحددة خطوة بخطوة سواء في الإجراءات القائمة على الأجهزة أو البرامج.

تستخدم الخوارزميات على نطاق واسع في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات. في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، تشير الخوارزمية عادةً إلى إجراء صغير يحل مشكلة متكررة. تستخدم الخوارزميات أيضًا كمواصفات لأداء معالجة البيانات وتلعب دورًا رئيسيًا في الأنظمة الآلية.

يمكن استخدام خوارزمية لفرز مجموعات من الأرقام أو لمهام أكثر تعقيدًا، مثل التوصية بمحتوى المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي. تبدأ الخوارزميات عادةً بمدخلات أولية وتعليمات تصف عملية حسابية محددة. عندما يتم تنفيذ الحساب، تنتج العملية مخرجات.

الخوارزمية هي قائمة من التعليمات يتم اتباعها لحل مشكلة معينة خطوة بخطوة: عبارة صحيحة.

يمكن التعبير عن الخوارزميات كلغات طبيعية ولغات برمجة وكود زائف ومخططات انسيابية وجداول تحكم. تندر تعابير اللغة الطبيعية لأنها أكثر غموضًا. تستخدم لغات البرمجة عادة للتعبير عن الخوارزميات التي ينفذها الكمبيوتر. تستخدم الخوارزميات مدخلات أولية مع مجموعة من التعليمات.

المدخلات هي البيانات الأولية اللازمة لاتخاذ القرارات ويمكن تمثيلها في شكل أرقام أو كلمات. يتم وضع بيانات الإدخال من خلال مجموعة من التعليمات، أو الحسابات، والتي يمكن أن تشمل العمليات الحسابية وعمليات صنع القرار. الإخراج هو الخطوة الأخيرة في الخوارزمية ويتم التعبير عنه عادةً كمزيد من البيانات.

على سبيل المثال، تأخذ خوارزمية البحث استعلام بحث كمدخلات وتقوم بتشغيله من خلال مجموعة من التعليمات للبحث في قاعدة بيانات عن العناصر ذات الصلة بالاستعلام. تعمل برامج الأتمتة كمثال آخر للخوارزميات، حيث تتبع الأتمتة مجموعة من القواعد لإكمال المهام. تشكل العديد من الخوارزميات برامج أتمتة، وتعمل جميعها على أتمتة عملية معينة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.