كم عدد قنوات عين التعليمية ؟
كم عدد قنوات عين التعليمية ؟

كم عدد قنوات عين التعليمية ؟

Rayan
بانوراما
Rayan12 نوفمبر 2022

كم عدد قنوات عين التعليمية وهي خدمة تعليمية الكترونية أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التربية والتعليم لمساعدة الطلاب على مشاهدة والاستماع لشرح الدروس ومراجعتها عن بعد لمختلف المستويات التعليمية داخل الدولة.

أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة عين التعليمية الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن لكل من المعلم والطالب دخول مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي ليتمكن الطلاب من متابعة شروحات المناهج الدراسية.

بالإضافة إلى بوابة الويب والقنوات التلفزيونية، تم إطلاق قناة Ain Lessons أيضًا على موقع الفيديوهات الشهير على YouTube بحيث يمكن لجميع الطلاب الوصول بسهولة إلى شرح جميع دروسهم ومناهجهم، ويمكنك الوصول إلى قناة Ain Lessons على موقع YouTube مباشرة “من هنا“.

تردد قنوات عين على عرب سات

تم الإعلان عن التردد الصحيح للقنوات التعليمية السعودية المتوفرة على القمر الصناعي (عربسات) ليتمكن أولياء الأمور من تنزيلها بسهولة على أجهزة استقبال التليفزيون والهوائي الخاصة بهم لمتابعة العملية التعليمية دون انقطاع، وذلك على النحو التالي:

  • تردد القناة: 12437 عرب سات.
  • الاستقطاب: عمودي عمودي.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل التصحيح: 5/6.

تردد قنوات العين على النايل سات

كما قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة بتوفير تردد خاص لتحميل الباقة التعليمية لقناتي عين دوريس وعين دوروس على القمر الصناعي نايل سات، خاصة وأن عدد كبير من أبناء المملكة يعتمدون على القمر الصناعي نايل سات وليس عرب سات، وتم توضيح المعلومات الخاصة بالتردد. قنوات العين على النايل سات كالتالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11564.
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6
  • معدل الترميز: 27500.

منصة بوابة العين التعليمية هي منصة إلكترونية أنشأتها الحكومة السعودية، وتهدف إلى إيصال المعلومات التعليمية للطلاب بسهولة عبر الإنترنت، مما يدعم فكرة استخدام التقنيات الحديثة في التعليم عن بعد.

كما توفر المنصة عددًا كبيرًا من الدروس التعليمية المسجلة، والتي يمكن للطالب مشاهدتها في أي وقت، بالإضافة إلى الاختبارات في جميع المواد، وبالتالي يمكن للطالب دراسة الدروس، واختبار مدى تحصيله من خلال إجراء الاختبارات.

قدمت هذه المنصة الإلكترونية العديد من الوسائل التفاعلية التي ساعدت الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على التواصل بسهولة عبر الإنترنت بسبب انتشار الوباء الجديد، وكذلك استخدام أدوات التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في العملية التعليمية.

استطاعت هذه المنصة أن تحقق نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها، واشترك فيها أكثر من 4 ملايين وستمائة ألف مشترك، وتحتوي بوابة عين على حوالي 100،000 سؤال إلكتروني وألفي دورة.

كم عدد قنوات عين التعليمية ؟

زاد البحث بشكل كبير عن عدد القنوات التعليمية، والتي وصلت إلى اثنتي عشرة قناة تعليمية مملوكة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. كان أول بث للقناة في عام 2015 ميلادي، الأمر الذي جعل القناة مشهورة جدًا في الوطن العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.